وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحمد يلتقي القنصل الفرنسي العام والممثل الياباني كل على حدى

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 17:04 )
رام الله -معا - التقى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية في مكتبه بمدينة رام الله القنصل الفرنسي العام فريدريك دزانيو واستعرض الاحمد امام دزانيو اخر المستجدات السياسية في ضوء الاعتراف بدولة فلسطين كدولة بصفة مراقب في الامم المتحدة والتوجهات الفلسطينية الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

وشكر الاحمد فرنسا والاتحاد الاوروبي على مواقفهم الداعمة سياسيا وماليا للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وحذر الاحمد من استمرار صمت المجتمع الدولي على الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني بما في ذلك استمرار الاستيطان والاعتداءات، مشيرا انه لم يعد مجديا الاكتفاء ببيانات الادانة والشجب داعيا لضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية وحماية حل الدولتين الآخذ بالتلاشي.

كما اطلع الاحمد دزانيو على اخر التطورات على صعيد احياء جهود المصالحة الفلسطينية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا في القاهرة والدوحة، ودعا الاحمد المجتمع الدولي وفرنسا والاتحاد الاوروبي لدعم جهود المصالحة التي ستخدم الامن والاستقرار والسلام في المنطقة .

من جانبه اشار دزانيو الى استمرار الدعم الفرنسي والاوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماليا، مستعرضا الجهود المبذولة لتوحيد الاجندة السياسية للتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية في المرحلة المقبلة ، كم أكد على دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية

وكان الأحمد قد التقى في مكتبه السفير الياباني جونيا ماتسوورا ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وتناول الأحمد امام الممثل الياباني اخر التطورات السياسية وعلى صعيد المصالحة الفلسطينية.

وثمن الاحمد الدعم السياسي الحالي الذي تقدمه اليابان للسلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً على اهمية ودور اليابان بما تمثله من ثقل دولي
واكد الاحمد القيادة الفلسطينية ستنسق تحركاتها مع المجتمع الدولي في المرحلة المقبلة بما يؤدي الى احياء المسار السياسي على اسس ومرجعية واضحة قائمة على قرارات الشرعية الدولية والوضع القانوني الجديد لدولة فلسطين.

واكد الاحمد على عزم القيادة الفلسطينية تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية معربا عن امله ان تشهد الايام القادمة انفراجا على هذا الصعيد بما يؤدي الى التنفيذ الامين لما تم الاتفاق عليه .