وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تؤكد تراجع الدور الإنساني وتدعو للإنتصار للأسرى

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 16:50 )
غزة -معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على تراجع الدور الإنساني في العالم خاصة تجاه ما يتعرض له الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من ممارسات وانتهاكات ترقى لجرائم حرب عنصرية .

جاء هذا في البيان الأسبوعي للجنة الأسرى والذي تلاه نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة حيث أكد البيان على ضرورة القيام بخطوات جادة من قبل الكل الفلسطيني أولا والكل العربي والدولي للإنتصار للأسرى المضربين عن الطعام وللأسرى المرضى والأسرى القدامى والأسيرات ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأكد البيان الأسبوعي للجنة الأسرى على أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال ( سامر العيساوي وأيمن الشراونة وجعفر عز الدين وطارق قعدان ويوسف شعبان وأكرم الريخاوي ) تزداد سوءا في ظل السياسات العنصرية الإسرائيلية وتنكر الإحتلال الإسرائيلي لأبسط الحقوق الإنسانية للأسرى.

وأشار البيان إلى تجاهل المنظمات الدولية والإنسانية لآلام الأسرى وعذابات ذويهم الذين ما زالوا محرومين من الزيارة في ظل برنامج الزيارات العنصري التجريبي الذي أقرته إسرائيل بعد الإتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب في السجون .

هذا وأكد بيان لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أن الفعاليات الإسنادية للأسرى في تصاعد مستمر على طريق مطالبة المجتمع الدولي والإنساني بالقيام بواجباته والتزاماته في توفير حماية للأسرى وإنقاذهم من الموت في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأبرقت لجنة الأسرى للمؤتمر الشعبي لنصرة الأسرى الذي عقد بقاعة الهلال الأحمر في البيرة بتحياتها وتحيات أهالي الأسرى والأسرى المحررين والمبعدين في قطاع غزة داعية إلى الإلتفاف حول قضية الأسرى وتوحيد الجهود والجغرافيا للخروج بأفضل التوصيات والنتائج بما يضمن العمل لإسناد الأسرى والإرتقاء بالأداء على طريق التخفيف من معاناتهم ومعاناة ذويهم .