وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شعاع" وكلية خضوري بطولكرم تفتتحان دورة اعداد مقترحات المشاريع وجلب مصادر التمويل

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 19:01 )
طولكرم -معا- افتتح د. معتصم بعباع عميد كلية فلسطين التقنية ( خضوري) - جامعة فلسطين التقنية تحت التأسيس، ومحمد زيدان مدير مؤسسة "شعاع" في محافظات الضفة الغربية ومنسق الهئية الوطنية للمؤسسات الاهلية في محافظة طولكرم دورة اعداد مقترحات المشاريع وجلب مصادر التمويل.

واشار العميد معتصم بعباع في كلمته الى سعي الكلية المتواصل للتفاعل مع المجتمع المحلي بفئاته وقطاعاته المختلفة، مرحبا بالمؤسسات الاهلية المشاركة بالدورة التدريبية، مبديا استعداد الكلية لتلبية الاحتياجات التدريبية المتنامية لمؤسسات المجتمع المدني اسهاما منها في رفع انتاجية وكفاءة المؤسسات الاهلية, كما اكد على استعداد الكلية الى التشبيك مع الهيئة الفلسطينية ( شعاع) لتنفيذ هذا المشروع التدريبي.

بدوره اشار محمد زيدان الى ان هذا المشروع التدريبي يأتي باكورة عدة دورات وبرامج تدريبية سيتم عقدها للعاملين والمتطوعين في المؤسسات الأهلية حيث تهدف هذه الدورات الى رفع وتطوير قدرات العاملين في المؤسسات وفتح آفاق واليات عمل اوسع امام هذا المؤسسات, موجها شكره لادارة الجامعة لاستضافتها ورعايتها لهذا البرنامج التدريبي والتعاون المتواصل مع الجامعة من اجل تعزيز دور الشباب والمؤسسات المجتمعية في عملية البناء والتنمية.

من جهته اوضح رئيس قسم التعليم بالكلية أ. سلطان ياسين بأبان موضوع الدورة جاء بناء على احتياج مهني ملح للمؤسسات الأهلية بالمحافظة، مشيرا الى ان الدورة تشتمل على مواضيع ( الآسس المهنية في دراسة الممولين, الأسس المهنية في اعداد مقترحات المشاريع, الأسس المهنية في ادارة المشاريع) مؤكدا استمرار سعي قسم التعليم المستمر لتطوير برامج تدريبية تستهدف كافة فئات وقطاعات المجتمع المحلي.

كما عبر المشاركون بالدورة عن عظيم امتنائهم وشكرهم لكلية خضوري ولشعاع وذلك لتنظيمهم لهذه الدورة التدريبية خاصة وان مؤسساتهم تعتمد وبدرجة كبيرة على التمويل الخارجي في تسيير اعمالها.

من الجدير ذكره بأنه يشارك بالدورة التدريبية 40 ممثلا من المؤسسات الأهلية بمحافظة طولكرم وتستمر اعمال الدورة مدة اربعة اسابيع كما تشتمل الدورة على استضافة ممثلين عن مؤسسات تمويل رئيسية بالوطن سيقومون بارشاد المؤسسات في مواضيع اعداد مقترحات المشاريع والحصول على تمويل ويحاضر بالدورة أ. سلطان ياسين.