وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام جماهيري في جنين استجابة لنداء الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 21:38 )
جنين – معا - نفذ اهالي محافظة جنين وفعالياتها ومؤسساتها وأطرها والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وموظفو المؤسسات المدنية اعتصاما في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين.

وفي كلمة راغب ابو دياك رئيس نادى الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى حيا صمود الاسرى العيساوى وعز الدين وقعدان وشعبان المضربين عن الطعام، معتبرا ان التضامن مع الاسرى يجب الا يقتصر على ذويهم على اعتبار ان ما قدموه من اجل استرداد الوطن والعيش بكرامه على ارضه.

وثمن ابودياك جهود اهالي الاسرى والتي تبذل في سبيل ابقاء قضية أبنائهم المضربين عن الطعام في المقدمة، وبارك الخطوة الشجاعة التى بادرت بها زوجة الاسير جعفر عز الدين والمتمثلة بإعلانها الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم ال " 35" على التوالي.

وفى كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عاهدت تمام قناوي جموع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام بالتواصل بالفعاليات الجماهيرية وخاصة من قبل القطاعات النسوية وبكل ارجاء المحافظة حتى تحقيق مطالب الاسرى بالحرية والاستقلال.

وعاهد جمال محاميد امين سر الجبهة الديمقراطية جموع الاسرى بعدم تركهم فريسة للاحتلال الاسرائيلي، واشار الى ان الوقوف معهم يعني الوقوف مع الذات والوجدان.

وفي كلمته، اشار منصور السعدي ان هناك جهودا حثيثة تبذل من اجل الرقي بقضية الاسرى من خلال ابتكار العديد من البرامج المساندة للأسرى والتي سيتم تنفيذها من قبل كل فئات المجتمع.

واعلن عطا غبارية منسق القوى الوطنية والاسلامية، ان هناك لقاءات متعددة عقدتها القوى الوطنية والإسلامية وما زالت بهدف اقرار الاليات اللازمة لتعزيز البرامج التضامنية المقره من قبل نادى الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى.