وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون يستقبل وفداً تضامنياً من المغرب

نشر بتاريخ: 28/01/2013 ( آخر تحديث: 28/01/2013 الساعة: 21:13 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بدور الوفود التضامنية التي تزور غزة في الفترة الأخيرة، وأوضح المدهون أن هذه الزيارات تعبر عن ترابط نسيج الأمة.

وذلك خلال استقبال الوزير المدهون لوفد تضامني مغربي مكون من عدد من الجمعيات والمؤسسات المغربية من بينها منظمة تحديد الوعي النسائي وجمعية الرسالة والطفولة وجمعية الكشافة المغربية، بحضور المدراء العامون وعدد من الصحفيين بقاعة الوزارة في النادي الأهلي بغزة، اليوم.
وأشار المدهون إلى أن أهل المغرب لهم امتداد تاريخي في فلسطين ولذلك سميت أحياء بأسماء مغربية كحي وباب المغاربة في مدينة القدس.

وتحدث المدهون عن الوفود التي تزور غزة ودورها الكبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني، وقال:" تتضامن الوفود مع غزة لأنها تحمل معاني النصر والمدد من أجل معركة تحرير كامل التراب الفلسطيني".

وأكد المدهون جاهزية الوزارة لمد يد التعاون مع كل الوفود في كافة المجالات الرياضية والثقافية لتشكل نسيجاً واحداً من أجل صناعة سفراء من الشباب الفلسطيني والمغربي ليخدم ويوجه بوصلته نحو القدس والمسجد الأقصى.

بدوره عبر الدكتور أحمد الكافي رئيس الوفد المغربي عن مشاعر الشعب المغربي وتعاطفه الدائم مع الشعب الفلسطيني ووصف الزيارة " بأنها تعبير بسيط عن معاني المحبة التي تجمع الشعبين الشقيقين".

وأشار الكافي إلى أن الوفد جاء من المغرب إلى غزة العزة والكرامة من أجل تحرير المسجد الأقصى، ناصحا أهل غزة بالثبات على درب العزة والشموخ، معتبراً أن زيارتهم جاءت لتعزيز روابط الدم والعرق والدين.

بدوره وجه ممثل الطفولة في المغرب رسائل إجلال وإكبار لغزة من جانب الطفولة المغربية والتي قال عنها :" بأنها تقدم تعريف بالقضية الفلسطينية في نشاطاتها كالاحتفالات والمهرجانات الإنشادية والمسرحية؛ لان القضية الفلسطينية حاضرة في المغرب من كل أطياف الشعب ".
وأعلن ممثل العمل الطفولي عن فتح أبواب التعاون مع الشباب والطفولة من أجل بناء مشروع تحرير القدس والمسجد الأقصى.
وفي نهاية اللقاء تبادل الوزير المدهون مع الوفد الهدايا التذكارية.