وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف يؤكد على ضرورة الارتقاء بمستوى الفعل الجماهيري المساند للاسرى

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 10:06 )
رام الله- معا- أكد أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل أبو يوسف على ضرورة الارتقاء بمستوى الفعل الجماهيري المساند للأسرى، في مواجهة الاجراءات الإسرائيلية.

ودعا ابو يوسف المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومراكز الدفاع عن حقوق الأسرى ونقابة المحاميين والشخصيات القانونية لكشف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في السجون والعمل على تدويل قضية الأسرى لما لهذه القضية من أهمية وإجماع وطني، والعمل على تكوين قوة جماهيرية ضاغطة على الاحتلال للنضال الموحد من اجل حقوق وحرية الأسرى في السجون الإسرائيلية وإعادة الاعتبار لموقعهم في ضمير كل حر وشريف من أبناء الأمة.

واضاف ان تكثيف حملة التضامن والتحرك من قبل جميع المدافعين عن حق شعبنا في المقاومة والصمود من أجل الإفراج عن الاسرى.

وأكد ابو سوسف ان "الملاحم البطولية التي يخوضها الأسرى في السجون والمعتقلات تتطلب تعزيز وحدتنا والعمل الجدي من أجل اعادة الإعتبار لقضيتهم على كافة المستويات وتجنيبهم آثار الإنقسام وتداعياته الخطيرة ، وتفعيل الأنشطة المساندة لهم ولقضاياهم العادلة وفق خطة استراتيجية متكاملة تعتمد على العمل التراكمي التكاملي في الفعل ، وبالإستعانة بمؤسسات حقوق الإنسان وهي كثيرة ورائدة في فلسطين ، ففعلنا ضعيف لا يوازي حجم الجرائم اتي ترتكب بحق أسرانا.

وطالب د. أبو يوسف بتوظيف الاعتراف الدولي بفلسطين في الأمم المتحدة من أجل تثبيت الوضع القانوني للأسرى كأسرى حرب، داعيا إلى تكامل الجهود لوضع حد لمعاناة الأسرى.

وحث د. أبو يوسف على اعتماد استراتيجية كفاحية تستند إلى إنهاء الانقسام، والانضمام إلى الوكالات والاتفاقيات الدولية، ومتابعة ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية بخصوص الاستيطان ونقله إلى مجلس الأمن، وكافة المؤسسات الدولية لوضع حد له.

وأشار د. أبو يوسف إلى ضرورة عدم المراهنة على نتائج الانتخابات الإسرائيلية والحكومة الناتجة عنها، منوها إلى أهمية ترتيب البيت الداخلي.