وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي منتسبي اللجنة العلمية

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 11:07 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبي اللجنة العلمية في محافظة نابلس.

وتحدث عن جوهر الشخصية العسكرية المتينة والواثقة والمتعلمة والمتماسكة والتي تعتمد على الثقة بالنفس والإيمان بالمبدأ والقضية والانتماء الوطني، وقال أن القناعة الداخلية في ضرورة تنفيذ القانون وخدمة الشأن العام تزيد من المتانة الداخلية والصلابة أثناء تنفيذ الواجب الوظيفي.

وتطرق العميد إلى أهمية بناء الذات وتطوير الشخصية من خلال التدريب والتمرين والخضوع للدورات المختلفة وكذلك امتلاك المعارف والثقافة والحصول على الدرجات العلمية والتمكن من التكنولوجيا الحديثة .

والتقى احمد ابو جاغوب ومهند ابو غريب بشرطة مركز عقربا ةتحدثا لهم الصبر واهميته في العمل الامني.

واشارا الى ان الصبر يمنحنا القدرة على السيطره على انفعالاتننا فى وجه المصاعب والمحن وعلى أن نحيا في اللحظة الراهنة، وبالتالي يكون بمقدورنا أن نأخذ خيارات أفضل.

واضافا ان الصبرهام جدا للفرد والمجتمع ورجل الامن لان الصبر يضاعف المقدرة والثقة بما يبعثه من إحساس بأن تحمل المشاق والمصاعب لا بد ان يعقبه تحقق الرجاء وبلوغ الغاية والمراد بغض النظر عن الزمن.

وقالا ان الصبر والقدرة على تحمل المشاق يجب ان تكون من أبرز سمات وصفات العسكري الجاد، ورجل الأمن الفاضل، الصبر على التعب الناتج عن طبيعة العمل ، والصبر في التعامل مع الآخرين، والصبر أثناء التدريب العسكري أو الأمني، والصبر على المكارِه، والصبر بعدم توقع النتائج قبل الأوان ، والصبر في تواصل الجهد والعمل ، والصبر حتى تنضج الظروف ويتحقق الهدف.

والتقى نواف العيدي من مكتب التوجيه السياسي بنابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري ، وتحدث لهم عن التدريب واهميته للرجل الامن.

وقال ان التدريب بأنه (تلك العملية المنظمة المستمرة التي تكسب الفرد مهارة أو معرفة أو قدرة أو أفكار أو آراء لازمة لاداء عمل معين أو بلوغ هدف معين )، والتدريب ان اعتبر شكلا من أشكال التعليم فانه يهدف لتعديل السلوك أو تغيير الأداء، ويتصف التدريب الجيد والذي يعتبر أحد أهم ركائز العمل عامة والعمل العسكري خاصة بالشمولية لكافة الاحتياجات التدريبية، وبالاستمرارية دون انقطاع وبالتدرج في الطرح والهادفية.

واضاف ان العسكري أو رجل الأمن لن يستطيع ان يقوم بالأعمال الموكلة له دون ان يحصل على تدريب جيد ومستمر يمكنه من التعرف على دقائق مهمته أو واجبه وتقنية عمله وأساليب الأداء.