وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميد الاسرى الاردنيين العجلوني يستنكر الاعتداء على الاقصى ويطالب بضرورة الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 20:07 )
نابلس-سلفيت-معا- استنكر عميد الاسرى الاردنيين، سلطان العجلوني، ما يتعرض له المسجد الاقصى من حفريات واعتداءات من قبل سلطات الاحتلال، خلال زيارة محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان للأسرى الأبطال في سجن هداريم العسكري.

وأكد العجلوني خلال زيارة محامي جمعية نفحة له، على ضرورة تفعيل قضية الأسرى عالميا وبدعم أوروبي وعربي وتشكيل عدة جبهات للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك باعتباره القبلة الأولى ومهبط الأنبياء.

وقد دعا العجلوني الاسرى إلى إقامة فعاليات جماهيرية وشعبية لحماية المسجد الأقصى من الهدم المحقق بفعل تواصل هذه الحفريات, في حين توجه الأسرى بدعوة إلى كافة المؤسسات وقوى شعبنا والهيئات الدولية والى الدول العربية والإسلامية للتحرك العاجل والسريع لوقف هذه الجريمة بحق المسجد الأقصى المبارك، معتبرين الاعتداء عليه اعتداء على الأمة بأسرها واعتداء على كل القيم الإنسانية والدينية.

كما وأكد الأسرى في البيان الصادر عن جميعة نفحة، على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة ومشاركة جميع القوى فيها , والتأكيد على الشراكة السياسية لجميع القوى والفصائل والاستمرار بمسيرة انجاز الحقوق والحفاظ على الثوابت وحماية المقدسات، معربين عن تضامنهم الكامل مع الشيخ رائد صلاح الذي يبذل روحه وحياته من اجل الأقصى والقدس.

يذكر أن زيارة سلطان العجلوني تمت من قبل لجنة "مسار"، باعتباره عميد الأسرى الأردنيين حيث امضى أكثر من 15 عاما، في سجون الاحتلال, ويقوم عمل لجنة (مسار) على متابعة شؤون الأسرى الأردنيين والتواصل المستمر مع ذويهم.