وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يطلع ممثل الاتحاد الاوروبي على الأوضاع المأساوية للأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 11:56 )
رام الله - معا- أطلع وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في مكتبه مساء أمس، ممثل الاتحاد الاوروبي(جات روتر)، على الاوضاع المأساوية التي يمر بها الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون. وما يتعرضون له في الآونة الأخيرة من هجمة شرسة وعنصرية من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأكد قراقع خلال اللقاء، بأن مأساوية الحالة التي يمر بها المضربين الأن، تكمن في أحوالهم الطبية السيئة للغاية، سيما أن جعفر عز الدين وطارق قعدان وشعبان يرفضون تناول أي فيتامينات وأملاح، فضلا عن فشل كافة الجهود التي تبذل لانقاذ حياتهم.في الوقت الذي تستهر فيه اسرائيل بمطالبهم وصحتهم لأبعد حد. وأن الوضع يتطلب تدخلاً حقيقياً من جميع الجهات لوقف تلك المأساة بحق أسرانا.

وتوقف قراقع خلال اللقاء على الوضع الصحي الصعب للأسير العيساوي والمضرب عن الطعام منذ سبعة أشهر، وعلى سياسة الاعتقال الإداري وما تنتهجه إسرائيل تجاه أبناء شعبنا من اعتقالات دون مبررات، أو أية تهمة واضحة وبذريعة الملفات السرية.

وقال (جات روتر) خلال اللقاء، بأننا على اطلاع مستمر بأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام، من خلال تواصلنا مع الصليب الأحمر في تل أبيب، وأننا تباحثنا مع الجانب الاسرائيلي بهذا الخصوص الا أننا لم نتلقى أي ردود حتى اللحظة. وأن الوضع الانساني والقانوني لمثل تلك الحالات لا يمكن تجاوزة بأي صورة.

وفي نهاية اللقاء أكد ممثل الاتحاد الأوروبي( روتر)، بأنه سينقل ما سمع إلى الجهات المسؤولة، من أجل التحرك وإيجاد حل سريع.