وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كيتا يأمل أن يرسم صعود مالي لدور الـ8 في كأس افريقيا بسمة أمل في بلاده

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 12:30 )
القدس - معا - يأمل القائد سيدو كيتا أن يرسم الصعود لدور الثمانية في كأس أمم افريقيا لكرة القدم البسمة على وجوه المواطنين في مالي وسط الصراع الدائر هناك.

ومع تقدم قوات فرنسية وحكومية ضد مسلحين اسلاميين في شمال البلد الواقع بغرب افريقيا قال كيتا للصحفيين انه اعاد تقييم اولويات المنتخب الوطني في البطولة المقامة في جنوب افريقيا.

وقال لاعب وسط برشلونة السابق البالغ من العمر 33 عاما في تصريحات نقلتها رويترز "لا اعير انتباها للميداليات او الانجازات الشخصية. كل ما اريده الان هو ادخال السعادة على قلوب بني وطني. استمتع بالركض في الملعب مع زملائي الشبان من اجل الدفاع عن الوان مالي."

واضاف في الوقت الذي تستعد فيه مالي لمباراتها في دور الثمانية امام جنوب افريقيا في دربان يوم السبت المقبل "بلادنا تمر بظروف صعبة لكني اعتقد ان تأهلنا الى دور الثمانية سيدخل الكثير من السعادة على الناس هناك."

ويلعب كيتا حاليا في نادي داليان الصيني وقدم عرضا رائعا آخر في وسط الملعب ليقود مالي لحجز مكانها في دور الثمانية بالتعادل 1-1 مع جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم الاثنين.

وصعدت مالي لمرحلة خروج المغلوب للمرة الثانية على التوالي بعدما حصلت على الميدالية البرونزية على نحو مفاجيء في النسخة الماضية عام 2012 التي اقيمت في غينيا الاستوائية والجابون.