وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الاردني يلتقي وفدا من اهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 17:39 )
رام الله -معا - التقى السفير الاردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عواد السرحان في مكتبه بمقر السفارة الاردنية في مدينة رام الله اليوم وفدا من اهالي قطاع غزة الذين يقيمون بالضفة الغربية.

وقال السفير السرحان ان غزة جزء اصيل لا يتجزأ من فلسطين, مؤكدا ان السفارة الاردنية في رام الله تقدم خدماتها لجميع ابناء فلسطين سواء بالضفة او القدس او قطاع غزة او الخارج وذلك لما يسهل ويساعد ويخدم المواطنين الفلسطينيين ويخفف من معاناتهم.

وبين السفير السرحان للوفد اهمية انجاز المصالحة الفلسطينية الداخلية واشار الى انها مصلحة اردنية عليا كما هي مصلحة فلسطينية, وشدد على ان امن الاردن هو من امن فلسطيني والعكس كذلك .

واطلع السرحان الوفد على عمل المستشفى الميداني العسكري الاردني بالقطاع وعلى اقوافل الخير الهاشمية والمساعدات التي يقدمها الاردن لاهالي القطاع الصامد والمرابط.

بدوره بحث الوفد الغزي مع السفير السرحان اهمية العمل على تسهيل سفر وحركة المواطنين الغزيين من حملة البطاقات الزرقاء المقيمين في الضفة الغربية وضرورة اختصار الوقت في مدة عدم الممانعة للسفر الى الاردن لمواطني القطاع الذاهبين للاردن او الخارج عبر الحدود الاردنية الفلسطينية.

وشكر الوفد الاردن ملكا وحكومة وشعبا على الدعم الاردني المتواصل للقضية الفلسطينية على كافة الصعد وفي مختلف المجالات.

من جهته وعد السفير السرحان بنقل كافة المطالب والاحتياجات والمقترحات التي من شأنها خدمة المواطنين والتسهيل عليهم والتخفيف من معاناتهم اثناء السفر للجهات المعنية في الاردن ومتابعته الشخصية لهذه المطالب والعمل على حلها في اقرب وقت ممكن.