وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تطالب بالتحقيق في اتهامات موجهة لمسؤول الشؤون القنصلية في سفارة فلسطين بالسويد ..وخريشة ينفي

نشر بتاريخ: 10/03/2007 ( آخر تحديث: 10/03/2007 الساعة: 22:42 )
القدس / خاص " معا " دعا اسماعيل رضوان المتحدث باسم حركة حماس في قطاع غزة الى اجراء تحقيق عاجل فيما نسب من اتهامات الى مسؤول الشؤون القنصلية في سفارة فلسطين بالسويد من قبل مواطنة فلسطينية مقيمة هناك ادعت أنه تحرش بها خلال توجهها الى السفارة لانجاز بعض المعاملات.

وقال رضوان تعقيبا على هذه الاتهامات ان حركته تنظر بخطورة بالغة لأمر كهذا في حال ثبت حدوثه ، ولهذا لا بد من التحقيق والتثبت من تلك الاتهامات ، وفي حال ثبوتها لا بد من اتخاذ اجراء قانوني ضد المسؤول عن العبث بمصالح شعبنا ، ومحاولة الاعتداء على عفة وأخلاق بنات شعبنا.

وعلمت "معا" أن تحقيقا فتحته وزارة الخارجية الفلسطينية بالفعل في هذه الاتهامات ، واتهامات أخرى مماثلة نسبت للمسؤول المذكور ، وهو ما أكده المتحدث باسم حماس الذي قال أن الوزارة فتحت تحقيقا بالفعل في هذه الادعاءات.

وكان د.ابراهيم خريشه الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الخارجية قال في بيان صحفي أن لجنة من قادة الجالية الفلسطينية في السويد شكلت للبحث في هذه الاتهامات ولكشف الحقيقة. وأضاف :" ان اللجنة فوجئت بعدم تعاون جهة الادعاء معها ، وعليه تبين زيف وبطلان كل الادعاءات الموجهة لموظف السفارة هناك وهو مسؤوول الشؤون القنصلية .

وانتقد خريشه بشدة اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد وقال انها " لاتمثل الا مجموعة صغيرة خارجة عن الاجماع الفلسطيني " مستنكرا موقفها من المفوضية العامة لدولة فلسطين ، نافيا الأنباء التي تناقلتها وسائل الاعلام حول امتناع صلاح عبدالشافي السفير الفلسطيني في السويد عن ايقاف الموظف المتهم بالاساءة لاحدى الفلسطينيات هناك.

وتعود القضية لعدة اشهر مضت بعدما قررت الشابة الفلسطينية (ن . د) تقديم شكوى ضد القنصل المذكور لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية، بعدما تأكدت وحصلت على وعود وضمانات من الاتحاد بتبني قضيتها .

ومعروف أن الاتحاد المذكور يجمع في صفوفه 46 منظمة وجمعية فلسطينية ، تمثل آلاف الفلسطينيين المقيمين في المملكة الاسكندنافية .

وطالب بيان الاتحاد جميع الفلسطينيين في السويد رفض التعامل مع الموظف المذكور. مؤكداً بنفس الوقت ان مفوضية فلسطين مكسب من مكاسب الشعب الفلسطيني، حققته تضحيات شعب فلسطين.

ورفض الاتحاد اتهامات د. ابراهيم خريشه له بأنه " مجموعة صغيرة لا تمثل الاجماع الفلسطيني " وأشار الى أن اتحاد الجمعيات الفلسطينية في السويد يمثل 46 مؤسسة وأكثر من 55 ألف فلسطيني يقيمون في هذا البلد ، وأنه كان دائما مدافعاً عن منظمة التحرير الفلسطينية ومكتسباتها النضالية.

وأضاف بيان الاتحاد " يبدو أن خريشة يحدد مواقفه على خلفية صراع فصائلي ضيق؟"