وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سبب شغب الملاعب ؟؟

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 16:45 )
بقلم : احمد الدبابسة
شغب الملاعب اصبح يندرج في بطولاتنا بشكل كبير لكن لو نظرنا للسبب سوف يقطع هذا العمل من جميع بطولاتنا .
المعادلة هنا ليست صعبة كانت سابقا (اللاعب-الجمهور-المدرب-الحكم ) لكن في ايامنا هذه تغيرت المعادلة واصبحت (الحكم-الجمهور-اللاعب-المدرب)

شغب الملاعب في نظري وفي نظر الكثير سببه الرئيسي هو حكم المبارة والمساعد ،فكيف ياتي حكم لمباراة ويتفق مع الفريق الاخر على انه سوف يعمل المستحيل لكي لا يخرج فريقه خاسرا المباراة ، وليس عند هذا الحد بل يطلب مقابل ذلك مبلغ من المال ، في ظل الوضع التدهور الحالي فتحدث الكارثة ان يقوم هذا الحكم باحتساب ركلة جزاء منذ الدقيقة الاولى للمباراة لم يشاهدها سوى هو فقط لا غير وما يزيد من الطين بله ان يقوم هذا الحكم باشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب اخر قريب منه .

وتستمر الاحداث وتفاهات الحكم وعنصريته بعدم احتساب ركلتي جزاء صحيحتين واضحتين بشهادة كل من كان بداخل ارض الملعب ، فكيف لحكم ان يشاهد لاعب يخرج الكرة من حلق المرمى بيده ويستمر في اللعب وما يزيد الطين بله ، انه وعلى بعد مترين لا اكثر من المهاجم الذي كان منفردا بالمرمى تماما وعرقل من الخلف ، بربكم اليس هذا هو من أكبر الكبائر فاقول انا اريد اجابتكم ؟

اليس هذا بدليل واضح على قيام الجماهير بالتلفظ بالفاظ نابية خارجة عن عرف كرة القدم نحن نرفضة ونقول يجب معاقبة من يسيء للحكم من جماهير وغير ذلك لكن يجب هنا علينا ان نعاقب الحكم اولا ولا ننسى الحكم المساعد الذي ما زال ولا يزال هو من يستفز الجماهير وللاعبين برايته غير المنطقية وبقراراته العكسية .
الا يجدر بالمسؤلين عن هذا الحكم بمعاقبته ؟
اليس الاجدر ان يحرم هذا الحكم من ادارة اي مباره رسمية ؟
اليس من العدل ابتعاده عن التحكيم لانه لا يمت للتحكيم بصله ؟

فمن هنا نقول ان السبب الرئيسي في شغب الملاعب الحكم الضعيف ومن ثم ياتي الجمهور واللاعب والمدرب ؟
اليس هذا الحكم يمكن له ان يجلب المصائب لملاعبنا ؟
نقول هنا لماذا لم يكن هنالك اعتراضات من قبل الاندية الرياضية الا على هذا الطاقم لاغير؟

لماذا قامت لجنة الحكام بعدم اسناد اي مباراة في دولري المحترفين لانه ضعيف ، وليس له القدره على ذلك فهل له القدر على ادارة مباريات دوري المحترفين الجزئي .

انها علامات استفهام توضع امام المسؤلين لنؤكد لهم ان سبب شغب الملاعب هو الحكم ولو اتخذ بحقه عقوبة ، انا متأكد لن يكون هنالك شغب في الملاعب .