وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكنائس في محافظة جنين تقرع اجراسها تضامنا مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 17:24 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك من خلال زيارة العديد من الوفود التضامنية لخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل مقر محافظة جنين وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية الذى دعا اليه نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى .

فيما توافد على خيمة الاعتصام التضامنية وفد ضم ممثلي القوى الوطنية والإسلامية برئاسة منسق القوى الوطنية عطا غبارية وبحضور خالد ابو زينه وصفوت الماضي وعطا ابو ارميلة .

وثمن خالد ابو زينه تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وتوسيع دائرتها وأكد على أهمية تلك الفعاليات والنشاطات وما لها من اثر ايجابى .

واعتبر مهند جردات مدير عام وزارة الاسرى ان حجم التضامن مع الاسرى يجب ان توسع دائرته بحيث يشمل جميع فئات الشعب الفلسطينى على اعتبار ان تحقيق مطالبهم ، كي يتحقق يتطلب بذل الجهود الصادقه منا جميعا .

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من موظفي وزارة الاسرى بالاعتصام التضامني بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات ومن ضمنهم خضر تركمان مدير وزارة الاسرى في جنين وامانى عويس واسامه ياسين .

وضمن الوفود المشاركة بخيمة الاعتصام التضامنية وفد ضم العديد من الاسرى المحررين ومن ضمنهم عبد الرحيم فريحات ومحمد يعقوب واحمد الكرم ورياض عباس .

وفي كلمته دعا فريحات الى تعدد اشكال التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام وبما يضمن تشكيل حاله من الضغط الحقيقى على حكومة الاحتلال الاسرائيلى على طريق تحقيق مطالب الاسرى العادلة

كما زار وفد من لجنة المرأه للعمل الاجتماعى خيمة الاعتصام التضامنية وضم الوفد كل من فاطمة عويس وهناء صالح والعديد اعضاء الهيئة الادارية . .

وناشدت عويس الاتحادات المهنية والنقابات وخاصة التى تعنا بشؤون المرأه الى المشاركة الفاعله بالتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام معتبره ان ذلك يسهم برفع صوت الاسرى بكل الامكنة التى من شأنها ان تعزز مكانة الاسرى على طريق نصرتهم .

وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام زار وفد خيمة الاعتصام التضامنية يمثل بعض الكتل التشريعية للمجلس التشريعي وضم الوفد كل من جمال حويل وشامي شامي.

وفى كلمته أشار حويل الى ان هناك تحرك جاد على كل المستويات لكافة الكتل البرلمانية اتجاه ما يجرى بحق الاسرى من انتهاكات وإجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام .

فيما شهدت خيمة الاعتصام التضامنية حضور مميز لاهالي الاسرى المضربين عن الطعام وسط تخوف حقيقي على مصير ابنائهم .

واستصرخ والد الاسير يوسف شعبان كل الضمائر الحيه والتي تعنى بحقوق الإنسان بالضغط على اسرائيل من اجل الإفراج عن فلذة كبده المضرب عن الطعام ورفاقه الاسرى .

وناشد محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام .

وطالب عز الدين بتوفير زيارة عاجلة للأسرى المضربين عن الطعام والضغط من اجل ادخال مؤسسات حقوقية وطبية الى السجون الاسرائيلية من اجل الاطلاع على وضع الاسرى عن قرب .

بدوره ابرق محمود قعدان شقيق الاسير طارق قعدان رسالة من شقيقه المضرب عن الطعام والتى اكد فيها على استمراره ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

ودعا قعدان الى بذل المزيد من اجل نصرة شقيقه وباقى الاسرى المضربين عن الطعام .

فيما قرعت اجراس الكنائس بكل من جنين والزبابده وبرقين في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام .

وفي السياق ذاته ذكر راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ان الفعاليات التضامنية ما زالت مستمره مع الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان وشعبان وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري .

ودعا ابو دياك الى تكثيف توافد الاهالى بما في ذلك المؤسسات الرسمية والشعبية الى خيم الاعتصام التضامنية بكل من ميدان الشهيد ابو عمار وعرابه وعانين.

واكد ابو دياك على اهمية تعدد اشكال التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام وبما يضمن تشكيل حاله من الضغط الحقيقى على حكومة الاحتلال الاسرائيلى على طريق تحقيق مطالب الاسرى العادلة .

بدوره دعا فراس ابو الوفا امين سر حركة فتح في المدينة شبيبة فتح واعضاؤها وكوادرها الى التحرك الفعلى والجاد من خلال المساهمة الفاعلة بالفعاليات التضامنية المساندة للاسرى المضربين عن الطعام .

وفي سياق متصل زار وفد من المجلس التشريعى ووزارة الاسرى ونادى الاسير ولجنة اهالي الاسرى الاسيره المحررة لينا الهنداوي .

وضم الوفد كل من جمال حويل والاعلامى علي السمودي ومهند جردات وراغب ابودياك وعلي ابو خضر وخضر تركمان ومنتصر سمور .

ومن الجدير بالذكر ان الزيارة تأتى في سياق الوقوف على الحالة الصحية السيئة التى تعانيها الأسيرة هنداوى .

وطمأن الوفد الزائر الأسيرة وعائلتها الى بذل كل الجهود التى من شأنها التخفيف من الحالة الصحية الصعبة التى تعانيها الاسيرة الهنداوى من خلال توفير العلاج اللازم لها بالسرعة القصوى .

ويذكر بان الاسيره الهنداوى تعانى من وضع صحى صعب للغاية نتيجة لظروف اعتقالها السيئ لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلى .