وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في جو مشحون بالعنصرية - فوز بيتار القدس على ام الفحم

نشر بتاريخ: 29/01/2013 ( آخر تحديث: 29/01/2013 الساعة: 23:28 )
بيت لحم- معا- فاز فريق بيتار القدس على مكابي ام الفحم بخمسة اهداف مقابل لاشي في اللقاء الذي جرى في جو مشحون بالعنصرية والتهديدات وتحت حراسة مشددة بمشاركة المئات من افراد الشرطة الاسرائيلية انطلقت مساء اليوم " الثلاثاء" المباراة التي اثارت الكثير من الجدل والتصريحات العنصرية خلال الايام الماضية خاصة من قبل رابطة مشجعي بيتار القدس احد اطراف هذه المباراة ضد فريق مكابي ام الفحم الذي وصل ستاد تيدي بمدينة القدس تحت حراسة الشرطة وسيغادرها تحت ذات الحراسة .

ورفض اتحاد الكرة الاسرائيلي طلب ادارة بيتار القدس اقامة المباراة دون جمهور خشيةاندلاع اعمال عنف على خلفية الهتافات العنصرية التي اعتاد مشجعي الفريق اطلاقها ضد العرب وتدخلت محكمة الصلح بمدينة القدس لاول مرة في تاريخ الكرة وقررت ابعاد العشرات من مشجعي بيتار عن الملعب وعدم السماح لهم بحضورها .

رئيس رابطة مشجعي بيتار القدس دعا مشجعي الفريق الى عدم اطلاق الشعارات العنصرية اليوم والاكتفاء بتشجيع الفريق حسب تعبيره .

وقالت مصادر اسرائيلية ان الشرطة قررت ابقاء مشجعي بيتار القدس داخل حدود منطقتهم في استاد تيدي حتى خروج اخر مشجع لفريق مكابي ام الفحم ومرافقة الحافلات التي تقل افراد الفريق حتى تغادر القدس خشية التعرض لها من قبل مشجعي الفريق اليهودي.
الشرطة اعتقلت ثلاث مشجعين من ام الفحم بسبب رفعهم للعلم الفلسطيني .
كما وابعدت الشرطة 11 من مشجعي بيتار وحرمتهم حضور المباراة بعد اثارتهم الشغب على مدخل الملعب .