وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي بطولكرم تؤكد اهمية مساندة وإنصاف الاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 10:44 )
طولكرم -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اهمية دعم ومساندة قضايا وحقوق الاسرى وتفعيل التحرك الشعبي والرسمي لمساندة نضالات وتضحيات اسرى الحرية في سجون الاحتلال الاسرائيلي وبخاصة في ظل ما يتعرضون له من سياسات وممارسات عدوانية وعنجهية من قبل سلطات ما تسمى مصلحة السجون.

ودعت الجبهة الى توحيد جهود كافة الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال قضايا الاسرى ، مرحبة بانعقاد المؤتمر الشعبي الاول لنصرة الاسرى الذي يجسد مدخلا مهما باتجاه تفعيل الالتفاف الشعبي والجماهيري حول قضية الاسرى .

من ناحية أخرى أكدت الجبهة اهمية العمل على مساندة وإنصاف الاسرى المحررين وبخاصة وان هناك ثمانية اسرى محررين من ابناء محافظة طولكرم مضربون عن الطعام ومعتصمون امام مقر وزارة شؤون الاسرى بطولكرم لليوم العاشر على التوالي، مطالبة بسرعة العمل على انجاز مطالبهم العادلة والمحقة من خلال توفير فرص عمل تضمن لهم الحياة الحرة الكريمة وتوفير العلاجات المناسبة لهم حيث ان بعضهم يعاني من اوضاع صحية سيئة ، وطالبت الجبهة بضرورة تضافر الجهود لخدمة قضايا الاسرى والأسرى المحررين، فهؤلاء المناضلون الذين قدموا سنوات من اعمارهم خلف قضبان السجون والمعتقلات الاحتلالية لا يستحقون سوى الوفاء لهم والوقوف الى جانبهم في ظل اوضاعهم الاقتصادية السيئة .

ودعت الجميع على المستويين الرسمي والقطاع الخاص لتحمل المسؤولية اتجاه هؤلاء الاسرى المحررين المضربين وإيجاد فرص عمل لهم فهذا ما يتطلعون اليه من اجل تمكينهم على الصمود ومواصلة درب النضال كما عهدناهم دائما .

وتوجهت الجبهة بدعوتها الى القطاع الخاص الفلسطيني متمنية انصاف الاسرى المحررين الذين حرروا من سجون الاحتلال واستيعابهم في مختلف قطاعات سوق العمل الفلسطيني والإسهام بوضع حد لمعاناة هؤلاء الاسرى.