وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيكتي" تنهي دورة تدريبية حول تطبيقات وتقنيات ومحتوى الهاتف المحمول

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 10:45 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات مشروع نقطة الانطلاق والذي تنفذه بيكتي – مركز الأعمال والإبداع بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية، والمموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عقدت بيكتي في رام الله دورة تدريبية حول تطبيقات الهاتف المحمول شارك فيها عشرون خريجاً من مختلف الجامعات الفلسطينية.

أشار المهندس حسن عمر، المدير التنفيذي لبيكتي الى الجهود التي تبذلها الحاضنة في دعم الرياديين والخريجين لا سيّما فيما يتعلق بتطبيقات ومحتوى وتكنولوجيا الهاتف المحمول لأهميتها وانتشارها عالمياً وازدياد الطلب عليها واتساع أسواقها محلياً ودولياً.

وأضاف: "نهدف الى تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من الإنخراط في سوق العمل أو تنفيذ مشاريعهم وتأسيس شركاتهم الخاصة حيث وصلنا أكثر من مئة وخمسين فكرة مشروع حول تطبيقات وتقنيات المحمول خلال العام الماضي بدأنا مؤخراً باحتضان وتسريع نجاح قسم منها في الضفة وغزه، كذلك وبعد دراسة السوق المحلي وجدنا طلباً كبيراً على المختصين في هذا المجال، وعليه شرعنا بتنفيذ برنامج تدريبي ليشمل العشرات".

أعرب المشاركون عن سعادتهم بهذا التدريب لما تضمنه من مهارات ومعلومات قيمة وإثراء لمعرفتهم في نظام أندرويد وزيادة فرصهم في الحصول على عمل.

وياتي هذا التدريب ضمن سلسله من التدريبات التقنية التي تنفذها بيكتي خلال برنامج "نقطة الانطلاق" والتي شملت كذلك برامج تدريبية حول شبكات التواصل الاجتماعية، هذا بالإضافة الى العديد من الدورات التدريبية حول الريادة والأعمال والتسويق كأدوات ووسائل لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد من خلال التوظيف المباشر أو التدريب أثناء العمل في الشركات والمؤسسات المحلية أو من خلال تأسيس شركاتهم الخاصة الناشئة وتنفيذ مشاريعهم حيث نجحت بيكتي حتى الآن بتوفير هذه الفرص لأكثر من مئة خريج خلال الثلاثة أشهر الماضية.

بدوره أشاد حسن قاسم، رئيس مجلس إدارة بيكتي بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية وشكرهم على تعاونهم ودعمهم وأضاف: "نأمل ومن خلال هذه الشراكة وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن نتمكن من مضاعفة أعداد المستفيدين من هذه البرامج وتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل لخريجينا العاطلين عن العمل".