وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة حبلة تشارك بدورة خيم وتعايش

نشر بتاريخ: 30/01/2013 ( آخر تحديث: 30/01/2013 الساعة: 12:02 )
نابلس - معا - كرم خروب - شاركت مجموعة كشافة حبلة بالدورة التدريبة الكشفية " خيم وتعايش " والتي نظمتها مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس في جمعية المشروع الإنشائي العربي في مدينة أريحا خلال الفترة " 23 – 27 – 1 – 2013 " ، حيث شاركت المجموعة بوفد من قيادتها تشكل من " القادة صهيب عودة وداود الجدع وكرم خروب ومحمد هلال ومحمد خروب ".

وشمل برنامج الدورة المواضيع الكشفية وكل ما يخدم الدورة من التشكيلات والصافرات، المشي النظامين تدريب الصاعقة، حفل السمر التفتيش الصباحي، وتقاليد رفع العلم، والرحلة الخلوية، والتدريب العملي على الخارطة والبوصلة وتطبيقها من خلال المسيرة ومهارات الحبال، والمواقد والنيران، والكثير من الأمور المهمة، وكما تخلل الدورة محاضرات لدفاع المدني عن أمور السلامة العامة.

وقد حصد قادة المجموعه المرتبة الاولى والمرتبة الرابعة في الدورة التدريبية حيث حصد القائد داود الجدع على المرتبة الاولى بعلامة "91 " والقائد كرم خروب بالمرتبة الرابعة بعلامة " 89.3 " من بين اكثر من 25 مشارك من مختلف المجموعات الكشفية بمحافظة نابلس .

القائد كريم ابو خروب وفي تعقيبه على هذه النتيجة التي حصدها قادة المجموعة اكد ان هذا إن دل فإنه يدل على عمق انتماء هؤلاء القادة لحركتهم الكشفية وتمتعهم بالمهارات العالية التي تؤهلهم لقيادة المجموعات الكشفية.

واشار القائد صهيب عودة الي أهمية هذه الدورة في إكساب المشاركين المعلومات الكشفية والأمور الحياتية التي يحتاجها الكشاف في التعرف والتعامل مع البيئة والتضاريس، وأكد عودة أن المشاركين حصلوا على معلومات كشفية ومهارات عملية قيمة .

وفي نهاية الدورة التدريبة تم تنظيم حفل اختتام حضره كل من مدير الدفاع المدني في مدينه اريحا الرائد محمد حجار، ومفوض مفوضية محافظة أريحا والأغوار القائد محمد أبو الخشان، وأمين سر مفوضية نابلس القائد جبرا زرافيلي، وقيادة الدورة القائد مهند السدة والقائد محمد أبو راس، وقائد مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات القائد عماد اشتيوي ، وتم خلاله توزيع شهادات الدورة على المشاركين.