وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يحمل الإحتلال المسؤولية عن حياة الصيادين داخل البحر

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 11:13 )
خان يونس- معا - حمل وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين داخل بحر قطاع غزة وعلى شواطئه، مستنكراً الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليهم أثناء عملهم.

وحذر الأغا في بيان وصل"معا" نسخة عنه من مواصلة الإحتلال منع الصيادين الفلسطينيين من مزاولة عملهم، موضحاً أن الزوارق والطرادات البحرية الإسرائيلية تطلق النار بشكل مباشر على الصيادين وتعتقلهم في عرض البحر أثناء عملهم، بالإضافة إلى أنها تدمر وتعطل قواربهم وحياتهم.

ودحض الأغا الإدعاءات الإسرائيلية من أن الصيادين يتعدون أثناء صيدهم المسافة المسموح بها للصيد، وذلك تحت ذرائع أمنية واهية لمنع تسلل الناشطين الفلسطينيين وعمليات التهريب عبر الحدود البحرية على حد زعمهم، لافتاً أن الصيادين يتحملون أعباء الصيد على مسافات قريبة من الشاطئ، رغم قلة ما يمكن تحصيله من صيد للأسماك.

وطالب الأغا مؤسسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينييين من مزاولة عملهم بأريحية وعدم إستهدافهم أثناء عملهم, مؤكداً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.