وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال يؤكد على توحيد الصف النقابي

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 11:39 )
نابلس -معا- جدد الاتحاد العام للنقابات الاسلامية للعمال دعوته لوحدة الصف النقابي العمالي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي دعت اليها اللجنة الاجتماعية في المجلس التشريعي لمناقشة مشروع قانون النقابات وضمت ممثلين عن اتحاد النقابات الاسلامية والاتحادات العمالية ووزارة العمل واعضاء من المجلس التشريعي.

وأكد النقابي احمد القطب الامين العام لاتحاد النقابات الإسلامية للعمال في فلسطين على ضرورة توحيد الجهود وتجميعها بدل التشتت الذي يشهده العمل النقابي في فلسطين وهو اقرب للفوضى والعمل غير الممنهج الذي لا يصب في مصلحة العمال والرقي بأوضاعهم.

وقال القطب في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الاتحاد يمد يديه لجميع الاتحادات والاطر النقابية العمالية لتوحيد الجهود وتضافرها لخدمة العامل الفلسطيني والذي يعتبر اول خطوط النضال الفلسطيني واكثر من يعاني من ويلات الاحتلال المختلفة.

وتحضيراً للأول من أيار اطلق الإتحاد المبادرة الوحدوية العمالية لتوقيع وثيقة الوحدة، والدعوة لمؤتمر وحدوي للإتحادات والأطر النقابية للعاملين.

وأيد اتحاد النقابات الاسلامية في جانب اخر الحملة الأمنية التي فرضت منذ صباح السبت لمحاربة الفلتان الأمني والسيارات المسروقة، وقال الاتحاد ان حفظ الامن والنظام هو مطلب وطني يجب دعمه.

وضمن سلسلة ورش العمل التي يقوم بها الاتحاد التي تهدف إلى دعم الأيدي الكادحة استمر اتحاد النقابات الاسلامية للعمال بعقد دوراته المهنية في مختلف فروعه واعطاء الندوات والمحاضرات العمالية وكان آخرها ورشة عمل في مدينة قلقيلية.