وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة فتح تلتئم بكامل اعضائها في رام الله بهدف وضع اللمسات الأخيرة لحكومة الوحدة وتسمية وزراء الحركة

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 12:34 )
غزة- معا- تمكن نواب كتلة فتح البرلمانية المتواجدون في قطاع غزة من التوجه الليلة الماضية إلى مدينة رام الله في الشطر الثاني من الوطن والالتقاء للمرة الأولى مع النصف الآخر من نواب الكتلة المتواجدين بالضفة الغربية.

وعلمت وكالة "معا" ان النواب المتجهين الى رام الله هم كافة نواب الكتلة من قطاع غزة, عدا النائب أشرف جمعة الذي منعه الاحتلال الإسرائيلي، والنائبة د. نعيمة الشيخ علي التي اعتذرت لأسباب مرضية.

وأكد النائب من مدينة غزة أحمد أبو هولي في اتصال هاتفي بـ"معا" اثناء تواجده في رام الله أن اجتماعاً سيعقد بين النواب من ذات الكتلة للتدارس بشأن المشاورات الجارية لتشكيل حكومة الوحدة ولتسمية الوزراء عن الحركة ومن ثم لقاء آخر مع الرئيس محمود عباس عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت.

وحول المرشحين لمناصب وزارية قال ابو هولي إن المهم هو ان يكون المرشح متسماً بالشفافية وان يكون رسولاً نقياً وتقياً يمثل حركة فتح بالحكومة القادمة ويشكل رافعة لها.

وفيما إذا كان هناك نواب مرشحون لشغل منصب وزاري قال إنه من المبكر الحديث حول ذلك وأن تسمية الوزراء ستتم خلال المشاورات بين النواب وخلال اللقاء المزمع عقده مع الرئيس.

وحول شعوره لتواجده بالضفة الغربية قال:" باعتقادي ان شطري الوطن سواء الضفة او غزة هما تحت الاحتلال فالضفة محاصرة كما غزة, والليلة الماضية أثناء تواجدنا قام الاحتلال بالتوغل في مخيم الأمعري ونفذ عملية اعتقالات وقبلها بيومين قام باعتقال العديد من أفراد الأجهزة الامنية التابعة للرئاسة وباعتقادي ان الاحتلال بممارساته يضعف النظام السياسي الفلسطيني".

هذا ومن المقرر ان يعود النواب الى قطاع غزة يوم بعد غد الثلاثاء.