وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تونس تودع كأس الامم الافريقية بعد التعادل مع توجو

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 09:14 )
القدس - معا - تعادلت تونس مع توجو 1-1 في ختام منافسات المجموعة الرابعة يوم الاربعاء لتودع بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم من الدور الأول.

وأصبح رصيد تونس بعد التعادل أربع نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف وراء توجو التي احتلت المركز الثاني وتأهلت الى دور الثمانية مع ساحل العاج التي تصدرت الترتيب بسبع نقاط.

وهذه المرة الاولى في ثماني محاولات التي تتجاوز فيها توجو دور المجموعات لكن كان لزاما عليها أن تتعامل مع التوتر الذي شهدته الفترة الاخيرة من المباراة لتضمن تحقيق هذا الانجاز.

ومنح الحكم الجنوب افريقي دانييل بينيت المنتخب التونسي ركلة جزاء في كل شوط الا انه لم يحتسب ركلة جزاء بدت صحيحة لايمانويل اديبايور لاعب توجو وهو ما ادى لحالة من التوتر قبل النهاية.

وكانت توجو بحاجة للتعادل للتفوق على تونس واقتناص المركز الثاني بالمجموعة الرابعة بفارق الاهداف وبدا أن هذا صعبا بسبب سلسلة من القرارات التحكيمية.

الا ان توجو بادرت بالتقدم بعد أن سجل سيرج جاكبي هدفا في الدقيقة 13 بفضل سيطرة رائعة على مجريات اللعب استمرت في أول 20 دقيقة حيث اتيحت عدة فرص للفريق.

ومرر اديبايور كرة متقنة الى جاكبي الذي بدا انه قد وقع في مصيدة التسلل الا ان الأخير سدد الكرة بعيدا عن متناول حارس مرمى تونس الى داخل الشباك.

وبدا المنتخب التونسي الذي كان لزاما عليه الفوز متراجعا بشكل مثير للدهشة الا انه استطاع الوصول الى أفضل مستوياته بعد مرور نصف ساعة.

وسجل خالد المولهي هدف التعادل من ركلة جزاء بعد احتساب خطأ ضد داري نيبومبي بسبب عرقلته للمدافع وليد الهيشري.

وبدا أن توجو أكثر امتاعا في الشوط الثاني حيث استغل اديبايور سرعته وقوته ليصنع عدة فرص الا أن زملاءه اضاعوها قبل أن يسدد في العارضة من ضربة رأس في الدقيقة 70.

وقبل ذلك حذر الحكم مدافع توجو بشكل خاطيء وزادت الأمور سوءا عندما جرت عرقلة اديبايور اثناء محاولته مراوغة حارس تونس.

وادى عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لاثارة سخرية الجماهير وغضب لاعبي توجو.

ووصل الموقف الى درجة الغليان عندما ضرب نيبومبي اللاعب التونسي صابر خليفة من الخلف ليحتسب الحكم الجنوب افريقي ركلة جزاء اخرى.

ورغم حاجة فريقه للفوز ارسل المولهي الحارس في اتجاه وسدد الكرة في الاتجاه الاخر الا انها اصطدمت بأعلى القائم.

وشعر منتخب توجو بالغضب بعد حصول اربعة لاعبين على انذارات بشكل متتالي.

وهاجمت تونس في الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع الا ان توجو تماسكت لتضمن التأهل لمواجهة بوركينا فاسو في دور الثمانية في نلسبروت يوم الأحد المقبل.
(رويترز)