وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرس سيكلف نتنياهو في تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 18:29 )
بيت لحم - معا - أصبح من المؤكد ان يقوم رئيس اسرائيل شمعون بيرس بتكليف بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة القادمة، ومن المتوقع ان يعلن غدا بعد الانتهاء من أخر اللقاءات مع باقي الاحزاب والكتل الانتخابية.

وجاء هذا التأكيد بعد ان أوصت الاحزاب الدينية "حركة شاس وحزب يهود هتوراة" بتكليف نتنياهو تشكيل الحكومة، وذلك بعد الاجتماعات المنفردة لهذه الاحزاب اليوم الخميس مع رئيس اسرائيل.

وفي وقت سابق اجتمع بيرس مع زعماء الاحزاب والكتل التي فازت في الانتخابات، فبعد موقف حزب "يوجد مستقبل" بزعامة لبيد باختيار نتنياهو لتشكيل الحكومة، أختار نفتالي بنيت أيضا نتنياهو اثناء اجتماعه اليوم مع بيرس، لتصبح الصورة اليوم أكثر وضوحا بأن يكون نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل القادم.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الخميس فقد التقى بيرس اليوم مع زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بنيت، والذي أكد امام بيرس على موقف حزبه الذي سبق وأعلنه قبل الانتخابات والداعم لنتنياهو في تشكيل الحكومة، في حين أكدت زعيمة حزب "العمل" شيلي يحمفوتش انها لن تشارك في حكومة برئاسة نتنياهو، مؤكدة للرئيس بيرس انها تثق بقدرته على اختيار من سيشكل الحكومة القادمة, رافضة ان تطرح أمام بيرس أي أسم لتشكيل الحكومة.