وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية يلتقي رئيس بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الخميس رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد في مقر البلدية، رافقه كل من مدير العلاقات العامة رشا نبهان، ومدير الإنتاج التلفزيوني مؤمن شبانة، بحضور كل من نائب رئيس البلدية جمال شلطف، وممثل عن العلاقات العامة في البلدية ناصر عيد. وفي بداية اللقاء أشاد د. عيسى ببلدية البيرة ودورها النضالي ومسيرتها في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، وما تقدمه من خدمات نوعية لابناء البلدة.

وفي سياق اخر قدم الامين العام د. عيسى صورة موجزة عن الاحداث الاخيرة في مدينة القدس المحتلة، والتي كان اخرها عزم سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدم منازل حي الفهيدات شرقي بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة، لقربه من معسكر تدريبي إسرائيلي، مشيراً الى اهداف اسرائيل من خلال عمليات الهدم هذه الى اقتلاع وطرد أكبر عدد من المواطنين الفلسطينيين من ديارهم وأراضيهم لبناء المزيد من المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية، متحدثاً عن الفيلم الاسرائيلي الخطير المنتج من قبل وزارة الخارجية الاسرائيلية، والذي يظهر فيه هدم قبة الصخرة وإقامة الهيكل المزعوم مكانها، معتبراً هذا الفيلم بمثابة مقدمة لما هو أكبر وأخطر وهو الاقدام الفعلي عل هدم قبة الصخرة المشرفة والشروع ببناء الهيكل على انقاضها.

كما واستطرد د. عيسى بالحديث عن الحملة المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس ومختلف الاراضي الفلسطينية المحتلة، حيث دأبت قوات الاحتلال على طرد سكان الاغوار وتجريف اراضيهم ومصادرتها في اطار خدمة مخططاتها ومشاريعها التهويدية، مشيرا الى عزم قوات الاحتلال مصادرة مساحات واسعة من اراضي وادي الكريمزان قرب بيت جالا، والتي تتبع لدير السالزيان وعائلات فلسطينية، بهدف بناء جدار الفصل العنصري، معتبرا أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استيطان ومصادرة الأراضي من العقوبات الجماعية وجرائم حرب بموجب القانون الدولي.

واشار د. عيسى الى ما اعلنته سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوم امس من الاستيلاء على 234 دونم من اراضي بيت صفافا وشرفات لشق الطريق الاستيطاني رقم 50 ، على حساب أراضي بلدتي بيت صفافا وشرفات، ويشقها من منتصفها ليفصل أحيائهما عن بعضها البعض، مؤكداً على ان مدينة القدس المحتلة تتعرض اليوم لهجمة استيطانية كبيرة، وعمليات حفر وتهويد، وهدم للبيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة وهو ما سيكون له انعكاس كبير واثر واضح على مستقبل مدينة القدس.

ومن جهته ثمن رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد زيارة الهيئة الاسلامية المسيحية ولقاء امينها العام د. حنا عيسى، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الثقافية في البلدية والهيئة الاسلامية المسيحية، حيث ستتضمن عقد ندوات وورشات عمل ومعارض اضافة للعديد من الفعاليات الثقافية التي تستهدف رفع وعي قاطني البيرة بمدينة القدس المحتلة وما تواجهه من مخاطر وتحديات. كما وتم الاتفاق على انشاء صندوق لدعم المقدسيين في بلدية البيرة.