وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: القوى تدعو للمشاركة في مسيرة التضامن مع الاسرى غدا

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 14:52 )
غزة-معا- دعت القوى الوطنية و الاسلامية في شمال غزة لأوسع مشاركة في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة يوم غد من امام مسجدي القسام في مشروع بيت لاهيا و مسجد العودة في مخيم جباليا باتجاه " ساحة شهداء الفاخورة " للتضامن و التأييد للنضال و الصمود الذي يجسده اسرانا الابطال في السجون الاسرائيلية .

وأكدت القوى الوطنية و الاسلامية في محافظة الشمال خلال سلسلة اجتماعات عقدتها للتشاور في تنظيم فعاليات تضامنية لنصرة اسرانا المضربين عن الطعام منذ اكثر من ستة اشهر.

وأكدت كافة القوى الوطنية التي شاركت في تلك الاجتماع على اهمية توسيع دائرة التضامن و الدعم و الاسناد لصمود الاسرى في سجون الاحتلال بما يتيح المجال امام مختلف الشرائح و الفئات السياسية و الاجتماعية و الوطنية و الشعبية للمشاركة في تلك الفعاليات .

وشدد المجتمعون على اهمية اغتنام فرصة الاجواء التصالحية السائدة و توظيفها لصالح الوحدة و التلاحم للانتصار و الوفاء لمعاناة الاسرى كي يحققوا انتصارهم على جلاديهم و سجانيهم الذين يتلقون أوامر ممنهجة في البطش و التنكيل من " جنرالات دولة الاحتلال " عتاة المستوطنين مرتكبي جرائم الحرب بحق شعبنا .

وأكدت كافة القوى المجتمعة على حرصها الشديد نحو ابراز صورة وحدوية و التفاف فصائلي و جماهيري حول جميع القضايا التي تتعلق بمصير شعبنا و في مقدمتها " قضية اسرانا الابطال و معركة الامعاء الخاوية " التي يخوضوها للدفاع عن كرامتهم و سعيا لنيلهم الحرية ، في اشارة منهم الى ضرورة الاسراع في تطبيق المصالحة الوطنية للتفرغ اكثر لقضايانا الجوهرية و مواجهة مخططات الاحتلال و سياساته العنصرية و الاستيطانية .