وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 18:32 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية الذي اقره نادى الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى فيما توافد على خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وفد ضم ممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وبحث الوفد سبل تفعيل قضية الاسرى في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات واجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي وخاصة قضية الاعتقال الاداري الجائر بحق الاسرى والتي دفع كل من الاسرى العيساوى وقعدان وعز الدين الى اعلان الاضراب المفتوح عن الطعام.

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادى الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى امام الوفد الوضع داخل سجون الاحتلال جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى وخاصة قضية الاسرى المضربين عن الطعام.

واشار ابو دياك الى ان الاسرى العيساوى وعز الدين وقعدان اصبح هناك خطر حقيقي يتهددهم حياتهم جراء اضرابيهم عن الطعام نظرا لتعنت حكومة الاحتلال الاسرائيلى في تحقيق مطالبهم العادلة والمتمثلة باطلاق سراحهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ونوه ابو دياك الى ان وزن الاسرى المضربين عن الطعام انخفض الى حد كبير واصبحو يتقيئون مادة صفراء ذات حموضة عالية والضغط والسكر اصبح غير منتظم لديهم بشكل كبير، وتساقطت شعورهم واسنان البعض منهم واضاف الى انهم اصبحو لا يستطيعون الحركة سوى من خلال كرسى متحرك وبين الحين والاخر اصبحو يتعرضون لحالات اغماء.

وفي السياق ذاته عقد لقاء تشاوري بمقر نادى الاسير الفلسطينى في جنين وذلك لإقرار برنامج تضامني استكمالي مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلى جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان.

وقد تضمن البرنامج والذي تم اقراره العديد من النشاطات الشعبية والإعلامية والقانونية والدينية والتي تهدف الى دعم واسناد الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام وانهاء الضغط المستخدم بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .

واشار فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الى ان البرنامج الذي تم اقراره يهدف الى تفعيل قضية الاسرى وبما يتلائم مع حجم نضالهم وتضحياتهم والضغط المستخدم بحقهم .