وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غاضبون يهاجمون شركة الكهرباء احتجاجا على احتراق 6 مواطنين بغزة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - هاجم مواطنون غاضبون اليوم الخميس مقر شركة الكهرباء في شارع الثلاثيني بمدينة غزة احتجاجا على وفاة ستة مواطنين من عائلة واحدة نتيجة حريق اندلع في منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقام المواطنون بتحطيم بعض زجاج المركبات أمام مقر الشركة وأثاث وأجهزة حاسوب داخل مقر الشركة ونددوا بالجريمة النكراء التي راح ضحيتها ستة من عائلة واحدة يرجح انه ناجم عن شمعة اشعلتها العائلة بعد انقطاع التيار الكهربائي، محملين المسؤولية لشركة الكهرباء التي قطعت التيار الكهربائي عن منزل العائلة.

وطالب الغاضبون الحكومة المقالة بتحمل مسؤوليتها ومحاسبة العابثين بأرواح الشعب الفلسطيني.

من جانبها حملت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني شركة توزيع كهرباء غزة مسؤولية الحوادث الناجمة عن انقطاع الكهرباء من حرائق وخسائر في الأرواح والممتلكات.

|203478|

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة أن المواطنين في غزة يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية جراء الانقطاع المتكرر للكهرباء والذي يصل لنحو 12 ساعة يومياً الأمر الذي أدى إلى شبه شلل في كافة النشاطات الاقتصادية علاوة على معاناة المواطنين خاصة الأطفال والطلاب والمرضى الذي يعتمد علاجهم على الأجهزة الكهربائية.

وعبرت الجبهة حزنها وألمها الشديد لوفاة ستة مواطنين من عائلة واحدة في حريق اندلع في منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وقالت "إن استمرار انقطاع الكهرباء قد دفع أهلنا في غزة إلى استخدام بدائل أخرى مثل الشموع والمولدات الكهربائية الأمر الذي تسبب في نشوب حرائق أودت بحياة العشرات من أبناء شعبنا جلهم من الأطفال والنساء".

ودعت الجبهة شركة توزيع كهرباء غزة والحكومة المقالة إلى تحمل مسئولياتهما والتحرك العاجل والفاعل لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة.

والضحايا هم الوالد حازم محمود ضهير (32 عاما) والوالدة سمر نصر ضهير (30 عاما) وأطفالهم قمر (4 شهور) وفرح (3 أعوام) ونبيل (5 أعوام) ومحمود (6 أعوام).