وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مـعـا تـسـتـكـمـل فـضـائـيـتـهـا وتـبـدأ خـطـة جـديـدة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 01/02/2013 الساعة: 14:58 )
بيت لحم - معا - وقعت شبكة معا الاعلامية المستقلة مع السيد ماهر حمام رئيس مجلس ادارة فضائية معا ميكس، على اتفاقية بيع اسهم الفضائية كاملة لشبكة معا، وبالتالي اصبحت الفضائية مملوكة بشكل كامل لـشبكة معا وهي الان فضائية معا.

وكان مجلس ادارة شبكة معا الاعلامية المستقلة قد صادق في الفترة الاخيرة على شراء الاسهم بين الشريكين وتم التوقيع الرسمي اليوم على شراء الفضائية من قبل شبكة معا .

وفي هذا السياق، قال د.ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا ان معا تحولت الى اعلام شعبي بكل معنى الكلمة ولم تعد معا مجرد حلم انما معا تملك الخطة الاستراتيجية والاهم من ذلك انها تملك الادوات اللازمة والسريعة لتحقيق هذه الغايات.

واضاف د.ناصر ان معا كوكالة انباء ثم اتحاد اذاعات واتحاد محطات تلفزة محلية والان فضائية معا تشكل اكبر تعاونية اعلامية في فلسطين وربما من اهم النماذج في العالم العربي وقريبا سيكون لدينا اكبر دائرة رياضية باتجاه محطة رياضية خاصة ان شاء الله.

وبدورها، رئيس مجلس ادارة شبكة معا الاستاذة نيبال ثوابتة، وتعقيبا على اطلاق فضائية معا اعتبارا من اليوم الـ31 من كانون ثاني من العام 2013، قالت بدأت معا بداية ناجحة ونجاحها كان مستمرا ومشهودا طوال سنوات عملها، وليس بالغريب ان يؤدي هذا النجاح الكبير الى انشاء فضائية معا.

واضافت الاستاذة نيبال، لقد بدأت معا بائتلاف محطات تلفزة واذاعة محلية ونتيجة التطوير والتفكير الاستراتيجي على المدى البعيد من قبل معا لتحقيق الاهداف ونتيجة التفكير المنطقي جدا الذي عملت عليه معا، كان اطلاق فضائية معا متوقعا وليس هدفا غريبا.

واشارت ثوابتة ان التحدي كبير فهنالك 9 فضائيات فلسطينية في الوطن ترفع جميعها علم فلسطين، ورغم ان هذا مصدر فخر لنا جميعا انما ذلك ايضا مصدرا ايجابيا للتنافس الكبير والذي هو بحاجة لمزيد من التعب والعطاء لبلوغ الهدف ذروته من العمل المهني التلفزيوني.

معا فضائية مشهود لها خلال مدة عملها خلال العامين الماضيين تقريبا، بالخبر المحلي ومشهود بنشرتها الاخبارية التي تغطي كل محافظات الوطن، ونتوقع منها المزيد من الاهتمام في حياة الانسان اليومية، واضافت ثوابتة نتوقع ايضا ان تنافس معا في الدراما والثقافة والترفيه وبرامج متطورة متعددة المجالات.

مدير عام شبكة معا الاعلامية المهندس رائد عثمان، اعرب عن سعادته بهذا الانجاز وباطلاق فضائية معا، واعرب عن فخره بطواقم معا الاعلامية التي انطلقت قبل 10 سنوات بائتلاف محلي ليصل للكل الفلسطيني من خلال محطات التلفزة المحلية والمحطات الاذاعية ومن خلال وكالة معا الاخبارية، والان من خلال الفضائية التي عملت طوال العامين الماضيين ووصلت قلوب الفلسطينيين في كل مكان.

ووعد المهندس عثمان ابناء الشعب الفلسطيني ان ننجز المزيد من اجله وان نصل لكل مكان هو فيه لم نستطع سابقا الوصول اليه، وفضائية معا فخر لنا جميعا ومسؤولية كبيرة على عاتقنا جميعا، لبذل مزيد من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من الاحلام التي حققتها معا دوما وكانت عند حسن ظن المواطن.

مدير فضائية معا الاستاذ محمد فرج، قال ان نجاح معا بفروعها كافة لم يكن محض صدفة، فروح الانتماء بين افراد طاقم معا الاعلامية موظفين وادارة والتخطيط الاستراتيجي والمثابرة والتطوير المستمر كانت نتيجته دوما نجاح تلو نجاح، وفضائية معا اليوم مملوكة ليس لشبكة معا فقط انما لكل فلسطيني يعيش في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة وفي مخيمات اللجوء وفي الشتات وفي كل بقعة هناك انسان يقول انا فلسطيني، معا للجميع فقد بدأت معا ونجحت بجهود طواقم معا وبمحبة الناس لها.

وتمنى الاستاذ فرج ان نكون دوما عند حسن ظن المواطن الفلسطيني لنحمل دوما راية فلسطين صوب الهدف الفلسطيني الاسمى.