وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تلتقي أمين عام منظمة السياحة العالمية

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- التقت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار بالدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية في مكتبة في العاصمة الاسبانية مدريد حيث رحب أمين المنظمة الدولية بمعالي الوزيرة مهنئا اياها على إستلام مهام عملها كوزيرة للسياحة والآثار في فلسطين حيث هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع بين الجانبين.

وشكرت الوزيرة معايعة الأمين العام على خفاوة اللقاء ووضعته في صورة الأوضاع العامة في فلسطين والوضع السياحي بشكل خاص وما يشهده من ازدهار وتطور حيث حقق القطاع السياحي في فلسطين نمواً بنحو 25% في عام 2012 بالرغم من المعوقات الناجمة عن الإحتلال الإسرائيلي ، مشيرة إلى أهمية القطاع السياحي لفلسطين باعتباره يحتل دوراً هاماً في الإقتصاد الوطني الفلسطيني .

وتناول الجانبان الحديث حول أهمية التعاون المشترك بين الطرفين وأهمية تفعيل العلاقات الثنائية في المجال السياحي، و خاصة بعد الإنتصارات التي حققتها فلسطين في الأمم المتحدة . وكذلك سبل تعميق التعاون مع منظمة السياحة العالمية و خاصة في الجوانب التقنية والتدريبية لكوادر وزارة السياحة من أجل رفع الكفاءة و الاداء و الاستفادة من الخبرة الطويلة لمنظمة السياحة في هذا المجال .

وأعرب د. طالب الرفاعي عن سعادته لاستضافة وزيرة السياحة الفلسطينية والوفد الفلسطيني في مدريد مشيرا إلى أهمية فلسطين بالنسبة للسياحة الدولية لما تمثله وما تحويه من مواقع دينية وتراثية هامة، كما ووعد الامين العام بتوفير كل السبل الممكنة للمساهمة في تعزيز العلاقة مع الجانب الفلسطيني وتشجيع السياحة الدينية و الثقافية إلى فلسطين.

وقد رافق معالي الوزيرة في الزيارة السيد كفاح عودة سفير دولة فلسطين في إسبانيا وسحر الرشماوي من وحدة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة في و فادي الزبن السكرتير ألاول في سفارة فلسطين لدى اسبانيا.