وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب : الاعلام الرياضي سيشهد تطورا كبيرا في المرحلة القادمة

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 19:56 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - اكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ان الاعلام الرياضي الفلسطيني سيشهد حالة تطوير كبيرة خلال المرحلة القادمة، معتمدا على الاعلان عن تشكيل وحدتي اعلام متكاملتين في المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بالاضافة الى وحدة الاعلام الحالية في اتحاد كرة القدم.

جاء حديث الرجوب خلال اجتماعه صباح اليوم بالكادر الاعلامي الرسمي في مؤسسات المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم.

واكد الرجوب ان العمل يجري لوضع خطة تنهض بالاعلام الرياضي الفلسطيني معتمدا على العنصر الشاب والاستفادة من الجامعات الفلسطينية في ذلك، باشراك الطلاب والخريجين في تطوير الحالة الرياضية بشكل عام.

ودعا كوادر الحركة الاعلامية الفلسطينية الى التحفيز على العمل الدؤوب والمنظم، استنادا الى برامج مرنة وقابلة للتنفيذ والترجمة والحث على التفكير للأمام في مجال الرياضة.

وطرح عناوين عريضة للسير باتجاه ترجمتها الى واقع مُعاش، لافتا الى ان الهدف الأسمى من وحدة الاعلام في اللجنة الاولمبية لا يخرج عن اطار التأسيس الى ذاكرة وارشيف يحفظ تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية، بالاضافة الى استحداث وحدة انتاج تلفزيوني، وموقع الكتروني بحيث يتم تغذيته وتحديثه، اولا بأول، فضلا عن وجود اذاعة وصحيفة ومجلة دورية.

وركز على ضرورة ايجاد آلية للتواصل بين الاتحادات الرياضية ووحدة الاعلام في الاولمبية، مع الاخذ في الاعتبار التأكيد على نشر وتعزيز قيم سامية واصيلة على نحو: تعزيز مفاهيم النزاهة والعدالة، وهذا يتطلب وجود كادر متسلح بالمهنية والخبرات العملية والصدق والامانة، لأن الدور الذي سيلعبه هذا الكادر على قدر كبير من الأهمية، سواء تعلق الامر باللاعبين أم بالاتحادات الرياضية والاندية ومنح الناس حقوقها.

وطالب بالتركيز على تعزيز مفهوم التخصص في الاعلام، والتزم بالايعاز لذوي الاختصاص، من اجل اقامة دورات والتعاقد مع محاضرين من داخل الوطن وخارجه لبلوغ هذه النقطة الحيوية والجوهرية.

.