وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب التنفيذي يعتمد موعد انتخابات رئيس الاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 31/01/2013 ( آخر تحديث: 31/01/2013 الساعة: 22:55 )
كوالالمبور - معا - اجتمع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس برئاسة القائم بأعمال الرئيس زهانغ جيلونغ، حيث تقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادي يوم 2 مايو/أيار واجتماع الجمعية العمومية العادي يوم 3 أيار 2013.

وستكون أهم النقاط على جدول اجتماع الجمعية العمومية غير العادي يوم 2 ايار : أ) انتخاب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ب) انتخاب نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي، ج) انتخاب عضوتين اثنتين في المكتب التنفيذي، د) انتخاب ممثل عن قارة آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي المقابل يبحث اجتماع الجمعية العمومية العادي يوم 3 ايار ، في الشؤون المنصوص عليها بالنظام الأساسي، بما في ذلك تقرير الأمين العام، تعديل النظام الأساسي، وغيرها.

وستكون فترة الولاية لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونائبة الرئيس وعضوتي المكتب التنفيذي من عام 2013 ولغاية 2015، في حين سيكون منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأربعة أعوام حتى عام 2017.

وفتح باب الترشيح لجميع المناصب يوم 31 كانون الثاني 2013 (قبل 90 يوماً من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي) وسيجري إغلاق باب الترشيح يوم 3 آذار 2013 (قبل 60 يوماً من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي)، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 نيسان 2013 (قبل 30 يوماً من الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية).

وخلال اجتماع المكتب التنفيذي يوم السبت تقدم جيلونغ بالشكر إلى أعضاء المكتب التنفيذي على الدعم والمشورة الذين قدموهما من أجل إنجاح نشاطات العام الماضي.

وقال جيلونغ: يجب أن نعمل من أجل جعل عام 2013 تاريخياً لكرة القدم الآسيوية، فالفرق والإداريين جعلونا نشعر بالفخر عام 2012 وأنا واثق أن هذا العام سيكون أفضل.

وأضاف: هناك العديد من الأحداث التي ستقام عام 2013، وبما أننا نرعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكرة القدم الآسيوية، فإننا يجب أن نضمن أن القارة ستصل إلى مستويات جديدة في كل عام.

كما قرر المكتب التنفيذي ترشيح الأسترالية مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد، كمرشحة لكرة القدم النسوية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، حيث ستقام الانتخابات لهذا المنصب خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في أيار من هذا العام .

*موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم