وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميـــد يعصف بشباك وادي النيص بثلاثية بيضاء

نشر بتاريخ: 01/02/2013 ( آخر تحديث: 01/02/2013 الساعة: 21:47 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث - حقق مساء اليوم فريق شباب الخليل فوزاً مستحقاً على شقيقه وادي النيص بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعتهما على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من مرحلة الاياب في دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني، وبهذه النتيجة رفع العميد رصيده إلى (31) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الوادي عند النقطة (16) متراجعاً إلى المركز الثامن، واليكم أحداث اللقاء :

البطاقة الفنية للمباراة
تشكيلة شباب الخليل/ في حراسة المرمى محمد شبير ومن أمامه في الدفاع أكرم السيوري (د25 إبراهيم السويركي) وجهاد ربيع وعلى اليمين واليسار فايز العسيلي(د91 محمد السلمان) و موسى أبو الجزر، وفي الوسط إرتكاز عزيز ابو حسين ونديم البرغوثي، وعلى الأطراف عاطف أبو بلال(د88 محمد وحيد الكركي) وإياد أبو غرقود وفي المقدمة عبد الحميد ابو حبيب وأحمد كشكش.

المدرب: وليد فطافطة

تشكيلة وادي النيص / في حراسة المرمى توفيق علي ومن أمامه في الدفاع محمد يوسف وغالب يوسف وعلى اليمين واليسار أمجد زيدان وأحمد جمال وفي الوسط إرتكاز حسن يوسف وسميح يوسف وعلى الأطراف أمجد زيدان وعامر يوسف(د69 توفيق نعمان) وفي المقدمة سعيد السباخي وجهاد صقر.

المدرب: فراس أبو رضوان
الجمهور: يُقدر بــ 6000 متفرج جُلهم من العميد.
|203548|
الأهداف : أحمد كشكش د(64) وإياد أبو غرقود د (81) و (87).
الحكام : وليد الصالحي ساحة وعلى الأطراف مهيوب الصادق وحسين طقاطق ورابعاً عمر دولة.
مراقب المباراة: عبد المنعم فطافطة.
مقيم الحكام: رافع أبو مرخية.

الإنذارات :
شباب الخليل / عزيز أبو حسين .
وادي النيص / حسن يوسف و غالب يوسف و أمجد زيدان وليد عمر .

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة باردة في ظل كرات غير مركزة من قبل الفريقين، وبادر الفريق الشبابي بأكثر من زيارة لمرمى توفيق علي لكن دون تشكيل أي خطورة، وجاءت أولى الفرص الحقيقية لفريق وادي النيص من هجوم معاكس قاده جهاد صقر من الميسرة وتوغل إلى داخل الصندوق وأرسل كرة إلى مشارف الجزاء لتصل أمجد زيدان ليسددها قوية حولها شبير بصعوبة إلى ركنية لم تُستغل د20.

وبفرصة شبابية ثمينة عندما أرسل موسى أبو جزر كرة طويلة للمندفع من الميسرة إياد أبو غرقود عكسها بطريقة جميلة إلى منطقة العمليات لكن زميله كشكش لم يفلح باستغلالها ليشتتها الدفاع د24.

وبعد دقيقة خرج المدافع الشبابي أكرم السيوري بسبب الإصابة ليحل مكانه إبراهيم السويركي، وإستمر اللعب من خلال هجوم قاده أبو غرقود إعترضه النيصي حسن يوسف لينال البطاقة الصفراء للمخاشنة د28، وبعد دقيقة من هجوم معاكس لوادي النيص وصلت كرة لسعيد السباخي تقدم بها وسددها صاروخية من حافة الجزاء تألق لها الحارس محمد شبير ليحولها إلى ركنية غير مستثمرة .

وإستمرت محاولات العميد الجادة لإفتتاح التسجيل، حيث حاول أبو غرقود التقدم بكرة لكنه عرقلة غالب يوسف منعته من ذلك لينال الأخير البطاقة الصفراء وإحتسبت ثابتة نفذها عاطف أبو بلال لكن لم تجني ثمارها د34.

وفي المقابل سنحت ثابتة للوادي تصدى لها سعيد السباخي سددها صاروخية اخترقت الحائط البشري وحولت إلى ركنية لم تستغل، وإستمر اللعب سجالاً مع فرص أكثر للعميد لكن دون تغير بالنتيجة، وأعطى الحكم ثلاثة دقائق كوقت بدل ضائع ومن هجوم اعترضه الوادي أحتسبت ثابتة تصدى لها الأسمراني عاطف أبو بلال صوبها صاروخية حولها توفيق علي بأعجوبة إلى ركنية لم تُستغل، لينتهي الشوط بدون أهداف .
الشوط الثاني :
دخل الفريقين إلى المستطيل الأخضر بنوايا واضحة لإفتتاح التسجيل وحاول وادي النيص بتسديدة لجهاد صقر عصفها صاروخية لكن شبير أبعدها بكل براعة، وفي المقابل هجوم شبابي منسق أثمر عن ركنية لعبها أبو بلال وأوصلها إلى منطقة العمليات لم ينجح كشكش في إستغلالها مفوتاً هدفاً حقيقياً للعميد د50.
|203549|
ونظم العميد صفوفه وشن هجمة متزنة، قادها المايسترو أبو بلال ومررها بينيه إلى أبو غرقود ليقع داخل الصندوق في ظل إندهاش وإعتراض جماهيري، وإستمر العميد في محاولاته ليحصل على ركلة ثابتة من حافة الجزاء تصدى لها أبو بلال وصوبها مقوسة قوية علت العارضة بقليل لتذهب هباءً د55.
وتراكمت هجمات العميد لإصرارهم القوي للبحث عن الهدف الأول وفي فرصة ثمينة عندما أرسل فايز العسيلي كرة في العمق لتحط على رأسية أبو غرقود مرت بمحاذاة القائم بقليل ، ورد الوادي بهجوم معاكس وتهيأت كرة لحسن يوسف سددها صاروخية دون فائدة، كما حاول سعيد السباخي بتسديدة مثالية تألق لها شبير .

ومن هجوم شبابي منسق أرسل أبو حبيب كرة إلى كشكش المتواجد داخل الجزاء سدد كرة عرضية إلا أن المدافع أحمد جمال لم يسيطر على الكرة لتهز الشباك معلناً الحكم عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د64.

وأضاع العميد فرصة هدف الثاني عندما أرسل أبو بلال كرة بينه إلى كشكش الذي بدوره أطلقها صاروخية صدها توفيق علي ببراعة مفوتاً هدفاً آخر على العميد.

وأشرك " أبو رضوان " توفيق نعمان مكان عامر يوسف من جانب الوادي، ومن هجوم للعميد نال وليد عمر مدافع الوادي البطاقة الصفراء لإعاقته الأسمراني أبو بلال د70.

وبعد انسجام الفريق الشبابي والتركيز في كافة الكرات المتبادلة والمرسلة بين اللاعبين ، نجح أبو غرقود في تسجيل الهدف الثاني عندما وصلته كرة وإنسل بها من الميمنة وواجه الحارس وسدد كرة صاروخية أسكنها الشباك النيصية وسط هتافات جماهيرية لا يمكن وصفها د81، كما تلقى لاعب وادي أمجد زيدان البطاقة الصفراء للمخاشنة.

ونجح العميد في تعزيز بهدف، بعد أن إنفرد النجم الشبابي إياد أبو غرقود بالحارس واسقط كرة من فوقه لتهز شباكه بهدف ثالث د87.
وأشرك " فطافطة " محمد وحيد الكركي مكان عاطف أبو بلال من جانب العميد د88، ومن أول لمسة للكركي توغل بكرة داخل الصندوق وسددها صاروخية أنقذها توفيق علي بصعوبة مفوتا عليه فرصة التسجيل .

وأعطى الحكم ثلاثة دقائق كوقت بدل ضائع أشرك به فطافطة محمد السلمان مكان فايز العسيلي ، لتنتهي المباراة بفوز العميد بثلاثية بيضاء.