وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ما بعد مكة وما قبل الرياض... الكاميرات لم تصور نزول ابو مازن من السيارة حتى لا تظهر اولمرت وهو يقبله

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 19:51 )
بيت لحم- خاص معا- قالت مصادر صحافية اسرائيلية ان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لم يسمح للكاميرات بتصوير موكب الرئيس محمود عباس حين وصوله الى اولمرت في القدس حتى لا تظهر الصورة الى حين يقوم اولمرت بتقبيل رئيس السلطة والوفد المرافق له ( صائب عريقات ومحمد دحلان) فيتسبب ذلك باحراجات للرئيس ابو مازن مثلما القمة الماضية قبل نحو شهرين, حيث قالت الصحافة ان القمة كانت تخلو من اية فوائد وان اولمرت لم يقدم لعباس سوى القبل الدافئة.

وفي بث مباشر من امام مكان اللقاء اقتصرت الصور على لقطات لاولمرت وهو يمشي مع ابو مازن في الممر المؤدي الى قاعة الاجتماع - دون اي قبلات .

وفي مفاجأة اعتبرها التلفزيون الاسرائيلي التفافا على رئيس السلطة اعلن اولمرت للصحافيين قبل وصول ابو مازن انه يمتدح المبادرة السعودية ويعتبرها جديرة بالاهتمام - وهو ما يمكن تفسيره بان تل ابيب تحاول فتح خطوط مباشرة مع السعودية دون الحاجة للرئيس ابو مازن حسب القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي.

ولم يسمح للتلفزيون الفلسطيني بالبث من مكان الاجتماع

هذا وبدا اللقاء الساعة الخامسة مساء فيما نهايته الساعة 7 مساء ويتناول المواضيع الخلافية ذاتها وهي :

عدم اعتراف اسرائيل بحكومة الوحدة واصرار ابو مازن عليها.

عدم اعادة اسرائيل اموال الضرائب الفلسطينية ومطالبة ابو مازن بها .

عدم اقدام اسرائيل على الانسحاب من مدن الضفة ورفع الحواجز واصرار ابو مازن على ضرورة ان تشمل التهدئة الضفة الغربية .

وفيما يتعلق بالجندي الاسير جلعاد شاليط فان اولمرت يرى الافراج عن شاليط من اهم الضرورات في حين يرى ابو مازن ان حاجته ماسة للافراج عن اسرى .

يشار الى ان اولمرت وابو مازن لم يكونا راغبين او متشجعين لهذا اللقاء الا ان كوندليسا رايس اصرت على ضرورة عقده قبل القمة العربية المقررة في 28 الشهر الجاري .

يتبع.