وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي تختتم دورة اعداد كادر لطلبة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/02/2013 ( آخر تحديث: 02/02/2013 الساعة: 16:42 )
اريحا- معا - اختتمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس اليوم دورة اعداد كادر طلابي اقيمت في جامعة الاستقلال على مدى ثلاثة ايام بمشاركة 63 طالبا وطالبة.

وتخلل الدورة عدة محاضرات القاها اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية حول دور الحركة الطلابية في الثورة الفلسطينية، واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي حول مفاهيم الولاء والانتماء والدكتور صائب عريقات حول الوضع السياسي الراهن وعباس زكي حول قواعد المسلكية الثورية والعميد انور خلف نائب المفوض السياسي العام حول مفهوم القيادة وكيف تكون قائدا شبابيا، وربيحة ذياب عضو المجلس الثوري لحركة فتح حول دور المرأة في القيادة الحركية، والصحفي موفق مطر حول الاعلام الحركي. كما تخلل الدورة تمارين وتدريبات عملية في العمل الجماعي.

وفي حفل اختتام الدورة التي نظمتها مفوضية الجامعات في التوجيه السياسي القى صدقي الحسن مدير عام مكتب المفوض السياسي العام كلمة اكد خلالها على اهمية عقد هذه الدورة في تعزيز العمل التنظيمي والجماعي وتأهيل قيادات شبابية قادرة على حمل اعباء المستقبل واستلام راية النضال من الاجيال السابقة وصولا الى تحقيق الاهداف الوطنية واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وشكر جامعة الاستقلال على استضافتها للدورة ومفوضية العبئة والتنظيم وقيادة حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس ومفوضية الجامعات في التوجيه السياسي الذين ساهموا في انجاح الدورة، واكد ان هذه الدورة سيتم تعميمها للكادر الحركي في مختلف الجامعات الفلسطينية.

وكانت الدورة افتتحت بحضور كل من المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار والدكتور سامي مسلم واللواء ماجد هواري