وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- استمرار الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/02/2013 ( آخر تحديث: 02/02/2013 الساعة: 17:17 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لاسيما منهم العيساوى وعز الدين وقعدان ،والذين دخلوا مرحلة الخطر الشديد.

وزار خيمة الاعتصام التضامنية اليوم السبت العديد من الوفود التضامنية والتى عبرت عن وقفتها مع الاسرى العيساوي وقعدان وعز الدين في ظل الوضع الصحى السيء الذى يتعرضون له جراء عدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

وفي سياق متصل وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال وتحديدا المضربين منهم عن الطعام وانسياقا للبرنامج التضامنى الذى اقره نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية ،قام وفد يمثل نادي الاسير واللجنة الشعبية والقوى والفعاليات الوطنية ولجنة اهالي الاسرى بزيارة الى مستشفي جنين،حيث التقوا المرضى وتحديداالمرضى الأطفال والذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى من خلال رفع بعض الشعارات والكتابات التي تحمل عبارة "لندعو الله معا بالشفاء العاجل وان يفرج كرب اسرانا وخاصة المضربين عن الطعاملينعموا بالحرية والاستقلال ".

فيما قام الوفد بتوزيع الورود والحلوى على الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى مرددا دعائهم الى الله بالشفاء العاجل لهموان يفرج كرب الاسرى ليعيشوا في وطنهم

واعتبر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلباق سراح الاسرى ان الزيارة تأتي في اطار حملة التواصل مع الاسرى من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني معبرا عن سعادته بمشاركة شريحة الأطفال بالدعاء للأسرىوالتي تشكل الأمل والمستقبل القادمين .

وأضافابو دياك بان تلك الزيارة لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط المرضى وهم يشاركون الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام حملة التضامن معهم ولم يشكل المرض حاجزا لذلك .

ودعا عطا غبارية منسق القوى الوطنية والاسلامية الى توسيع حملة التضامن مع الاسرىفي سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

واضاف غباريه الى ان الايام القادمة ستشهد مشاركة شعبية واسعة وذلك من خلال تنفيذ البرنامج التضامنى مع الاسرى المضربين عن الطعام والذى اقره نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى .

وناشد خالد ابو زينه الناشط في مجال الاسرى الى توسيع حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال .

واستصرخ علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى المجتمع الدولى الى الضغط على اسرائيل من اجل الانصياع الى القانون الدولى بشأن الاسرى واضاف بأن القلق اصبح يتهدد ذوى الاسرى على مصير ابنائهم في ظل ازدياد الحالة المرضية في صفوفهم .

ودعا فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الاتحادات الطلابية والمهنية والنقابات الى ادراج الاولوية بالتضامن مع الاسرى جنبا الى جنب مع باقى التزاماتهم الاخرى اتجاه وطنهم ومؤسساتهم .

بدوره ناشد غياث عابد جماهير الشعب الفلسطينى الى تلبية نداء الاسرى وذلك من خلال الوقوف معهم بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها من اجل الحرية والاستقلال .