وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحدة الطلابية تنظم اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/02/2013 ( آخر تحديث: 02/02/2013 الساعة: 22:08 )
طولكرم – معا - نظمت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام ، بحضور جمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية والدكتور فيصل عمر مدير جامعة القدس المفتوحة في طولكرم وهاني العيساوي عم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 194 على التوالي ، وأهالي أسرى محافظة طولكرم وحشد كبير من ممثلي القوى والمؤسسات الرسمية وجماهير الطلبة .

وأكد رباح على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة وتوسيعها بما يضمن فضح جرائم الإحتلال بحقهم ، إلى جانب تكثيف الجهود على المستويات الرسمية للضغط على الجهات ذات الشأن من أجل تفعيل ملف الأسرى وخصوصاً الذين أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة شاليط ، مشيراً إلى أهمية إستئناف الدور المصري في متابعة هذا الملف .

وفي كلمة محافظة طولكرم أكد الدكتور جعفر أبو صاع على الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة الوطنية من اجل إنهاء ملف الإعتقال الإداري إلى جانب ملف الأسرى الذين أعيد اعتقالهم بعد صفقة شاليط .

بدوره وجه هاني العيساوي التحية للمشاركين، مشيراً إلى دور هذه الفعاليات في رفع معنويات الأسرى المضربين عن الطعام كما أشار الأسير سامر العيساوي في رسالته الأخيرة .

وأكد العيساوي على أن المعركة الأسطورية التي يخوضها سامر ورفاقه المضربين عن الطعام كانت الحاجز امام تقويض صفقة وفاء الأحرار ، والتي يحاول الإحتلال التنصل منها بشتى الوسائل المتاحة .

وفي كلمته أشار الدكتور عمر إلى أن الجامعة تنظر بمنتهى الخطورة إلى الوضع الذي يمر به الأسرى المضربين عن الطعام ، وأكد أن الجامعة توفر الأجواء المناسبة من اجل تنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسرى لضمان وصول صوتهم إلى العالم .

بدوره شدد مجدي أبو جراد أمين سر مجلس اتحاد الطلبة على أهمية تكاتف جهود الحركة الطلابية وتوسيعها في تنظيم الفعاليات المناهضة لممارسات الإحتلال بحق الأسرى ، ووجه رسالة إلى القيادة الفلسطينية من أجل التسريع في إنهاء ملف الإنقسام بما يضمن توحيد نضالات شعبنا في كافة اماكن تواجده ، مؤكداً ان الوحدة الوطنية هي الضامن الوحيد لتحرر أسرانا وشعبنا من براثن الإحتلال .