وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار": الاحتلال يفرج عن الأسير القيادي نادر صوافطة من طوباس

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 11:59 )
طوباس- معا- أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية اليوم الأحد 3/2/2013 عن الأسير نادر صوافطة 38 عاماً، من محافظة طوباس بعد أعتقال استمر لمدة عام أمضاها في سجن مجدو.

أم معاذ زوجة الأسير نادر قالت، لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أنها وأطفالها بغاية السعادة للإفراج عن زوجها الذي عذب نتيجة تكرار إعتقاله وتحويلة للإعتقال الإداري مرات ومرات .

وذكر الزوجة أن أطفالها،(معاذ ومازن وسندس)، في سعادة بالغة أن تم الإفرج عن والدهم الذي حرموا منه كثيرا في السنوات الأخيره نتيجة تكرار إعتقاله

بدوره، هنأ مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش، عائلة الأسير المحرر نادر صوافطة، الذي يعتبر من رموز الحركة النضالية الفلسطينية، وشدد الخفش على أن بقية الأسرى داخل السجون بحاجة لوقفة جادة وعمل صادق لنصرتهم وتحريرهم.

يذكر، أن الأسير المحرر نادر صوافطة اعتقل مرات عدة فكان الاعتقال الأول له بتاريخ 15/2/1992 قضى فيه حكماً بالسجن شهراً ونصف، ذاق فيه العذاب الشديد، كما بلغ عدد سنوات الاعتقال لنادر 11 عاماً، وفي أحدها كان من المقرر إبعاده لقطاع غزة، لكن ذلك لم يتم، كما قضى نادر في الاعتقال الإداري ثلاثين شهراً على مر سنوات متفرقة.

المحرر نادر صوافطة، أمضى عشرة سنوات في دراسته الجامعية في جامعة النجاح الوطنية، نتيجة لكثرة الاعتقالات ، أما الاعتقال الأخير لنادر كان بتاريخ 9/2/2012 وحول للإعتقال إدارياً.