وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة اللاعبين الهواة في بطولة كأس أبوظبي ويلسون للتنس في مدينة زايد

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 18:23 )
أبوظبي - معا - انطلقت فعاليات بطولة كأس أبوظبي ويلسون للاعبين الهواة في مجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية بمشاركة 495 لاعب هاوٍ لتكون أكبر بطولة تنس للهواة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستمر البطولة من 1 وحتى 15 فبراير، وتعد أول حدث رياضي بهذا الحجم تستضيفه دولة الإمارات. ويدل العدد الكبير للمشاركين في البطولة، والذي فاق كل التوقعات، بمدى الاهتمام بهذه اللعبة. وستنشغل الملاعب السبعة في مجمع التنس الدولي، ومن ضمنها ملعب التنس الرئيسي، على مدار أسبوعين متتاليين باستضافة المباريات ضمن هذا الحدث الرياضي.

وتشهد البطولة مشاركة اللاعبين في 25 فئة مختلفة للاعبي الفردي والزوجي بدءاً من عمر 7 سنوات وانتهاءً بالفئات المخصصة للكبار.

ويشارك في كل من هذه الفئات عدد كبير من أبرز اللاعبين على مستوى المنطقة والراغبين في حصد الألقاب ضمن الفئات المختلفة لتضمن المتعة والترفيه لجميع الحاضرين.

ومن أبرز المتنافسين على لقب فئة الرجال سيكون اللاعبان المميزان بيتر ويسيلز ومنافسه الإماراتي عمر بهروزيان، واللذان سبق لهما وشاركا في بطولة كأس ديفيز، وتقابلا مرتين في كأس زايد للتنس وتمكن ويسيلز من الفوز بنتيجة مجموعتين دون مقابل خلال هاتين المواجهتين.

كما تشهد البطولة مستوى متميزاً في مختلف الفئات العمرية بفضل مشاركة أصحاب المواهب واللاعبين المتميزين في بطولة آي تي إف للصغار والتي استضافتها مدينة زايد الرياضية خلال الأسبوع الماضي.

تنطلق المباريات خلال أيام الأسبوع عند الساعة 5 عصراً، وفي أيام العطلات عند الساعة 9 صباحاً، ويمكن للعائلات والأصدقاء الراغبين بالحضور والتشجيع الدخول مجاناً للاستمتاع بفعاليات البطولة.

يتولى تنظيم هذه البطولة كل من مدينة زايد الرياضية و"بي إس إس - الإمارات" المركز الرائد في تدريب لعبة التنس في الإمارات، وبرعاية من "ويلسون" العلامة التجارية المتخصصة في المنتجات الرياضية، والتي تقدم المستلزمات الرياضية لعدد من أهم البطولات العالمية وأبرز اللاعبين النجوم. كما تقام بطولة كأس أبوظبي ويلسون للتنس بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وتنس الإمارات.

وبمناسبة انطلاق فعاليات البطولة، صرح باري برمنر، مدير عام مدينة زايد الرياضية بقوله: "إنها المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس أبوظبي ويلسون للهواة، ونحن سعداء بحجم المشاركة الهائل والذي فاق كل التوقعات، الأمر الذي يدل على تزايد اهتمام المجتمع المحلي بهذه الرياضة والرغبة بالاستمتاع بالمنافسات.

وأضاف قائلاً: "لقد شهدت البطولة مشاركة لاعبين مميزين في مختلف الفئات، ورغم ذلك فإن هذه النوعية من الفعاليات الرياضية تهتم بالجانب الاجتماعي من الرياضة، وهذه البطولة توفر المتعة لجميع أفراد العائلة".

بدوره صرح سيد خاجا، مدير علامة ويلسون التجارية: "يزداد الاهتمام برياضة التنس بسرعة وعلى نحو ملحوظ في دولة الإمارات، ونحن في غاية السعادة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الناجح".

"من الرائع أن ترى مشاركة فئات عمرية مختلفة تبدأ من الأطفال الصغار وتنتهي باللاعبين المحترفين السابقين ضمن هذا التحدي الذي يبرز أهمية لعبة التنس ودورها كفعالية اجتماعية ممتعة".