وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف طوباس تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 12:57 )
طوباس -معا- أقامت مديرية أوقاف طوباس احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد بلال بن رباح في عقابا بحضور حسام دراغمه ممثلا عن محافظة طوباس والأغوار الشمالية ووفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والشيخ حسين عمرو مفتي المحافظة والشيخ أحمد يعقوب اشتيه مدير مديرية أوقاف طوباس وحشد غفير من مدراء الأجهزة الأمنية والمدنية وأهالي المحافظة حيث بدء الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

ومن ثم كلمة ممثل المحافظ الذي أشاد بدور وزارة الأوقاف التي تقوم على خدمة الدين والوطن متحدثا عن حيثيات الذكرى العطرة التي يجب أن تجمع ولا تفرق منوها على أن هذه الأرض ستبقى فلسطينية رغم أخطبوط الاستيطان الذي ينهش مقدرات الوطن والمواطن.

وبعد ذلك كانت العديد من الأناشيد المدحية والكلمات التي تحدثت عن وحي ذكرى مولد النبي المصطفى حيث ركز المتحدثون على الحديث عن صفاته وخصاله ودوره باخراج الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الواحد القهار وإخراجهم من الظلمات إلى النور وتوحيدهم حول راية الإسلام وخلف كلمة التوحيد.

وفي كلمته تحدث الشيخ خميس عابده الوكيل المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن صفات النبي المصطفى وخصاله ودوره بتوحيد الأمة ورفع راية الإسلام والتوحيد مؤكداً على دور الوزارة وجهودها في إحياء الناسبات والشعائر الدينية العطرة داعيا المولى العلي القدير أن يكون الاحتفال القادم في القدس الشريف.