وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية النصيرات تحدّد مكان للصيادين على شاطئ البحر

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 14:15 )
غزة-معا- ذكر رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة أ. محمد أبو شكيان، أن البلدية تمكنت من حل مشكلة الصيادين من خلال توفير مساحة لهم على شاطئ بحر النصيرات، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تطوير وتأمين المنطقة بالتعاون مع الصيادين.

وأوضح أن البلدية تدخلت في حل إشكالية الصيادين مع الشرطة البحرية، التي كانت ترغب في نقلهم إلى منطقة دير البلح، وقال: "بعد أن لجأ إلينا الصيادون وشرحوا صعوبة الأمر عليهم إذا ما تم نقلهم لدير البلح، وهو الأمر الذي سيثقل على كاهلهم، قمنا بمساعدتهم من خلال تحديد مساحة بين النصيرات والزوايدة لتجميع الصيادين فيها".

وبيّن أن تجميع الصيادين في مكان واحد سيعود عليهم وعلى المواطنين بالنفع، وأنه لن يكون هناك أي انتشار عشوائي لهم على شاطئ البحر، وبالتالي سيصبح الشاطئ متاحا أمام المواطنين، وهو ما سيعكس مظهرا جماليا على شاطئ النصيرات في ظل وجود الصيادين في مكانٍ واحد.

وأكد أبو شكيان على أن المنطقة التي تم تجميع الصيادين فيها هي منطقة بعيدة عن منطقة وادي غزة، مشيرا إلى أن وجود الصيادين في اختصاص النصيرات سينعكس ايجابا على سوقها حيث سينتشر السمك الطازج فيه.

وقال: "نعمل حاليا على بناء سوق مركزي متوفر فيه مكان مطابق لمواصفات الصحة العالمية لبيع الاسماك والدواجن واللحوم والمجمدات، خاصة وأن المكان الموجود حاليا لبيع الأسماك يعتبر مكرهة صحية وقد حاولنا ازالته، إلا أن الكثير من الناس تعاطف مع الأمر وقمنا بتأجيل عملية ازالته، وعملنا على معالجة الامر من خلال وضع مصارف لتصريف مياه الاسماك، إلا أن البائعين لم يلتزموا، لذلك نأمل من بائعي السمك التعاون معنا للخروج إلى مكان يليق بهم وبمهنتهم".

و كشف رئيس بلدية النصيرات أن وادي غزة سيكون خلال الصيف المقبل خاليا من الروائح الكريهة والمياه العادة، بسبب مشروع أحواض الصرف الصحي الذي يتم انشاؤه في المنطقة.

من جانبهم ثمن الصيادون الدور الذي قامت به بلدية النصيرات لحل المشكلة، مبينين أن هذا الأمر عاد عليهم وعلى عملهم بالنفع.