وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات المقالة تلتقي ممثلين عن اتحاد أنظمة المعلومات "بيتا"

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 15:33 )
غزة -معا -عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة اجتماعا مع ممثلي اتحاد أنظمة المعلومات "بيتا " لبحث تعزيز التعاون المشترك وبعض القضايا التي تهم الجانبين وذلك في اطار دور الوزارة في تعزيز التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة وتطبيقا لشعار خطتها التشغيلية للعام 2013 "تناغم الايقاع" .

وشارك في الاجتماع كلا من م. سهيل مدوخ وكيل مساعدة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ود. كمال المصري مدير عام التراخيص المكلف وسمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام فيما شارك عن بيتا كل من أ. هيثم أبو شعبان نائب رئيس مجلس إدارة "بيتا" و طارق سليم عضو الاتحاد وعضو لجنة دعم الاستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويوسف شعث المدير الإقليمي لمكتب الاتحاد بغزة .

وناقش الاجتماع مسودة تعليمات حماية المنافسة التي وضعتها الوزارة حيث أشار م. مدوخ أن الوزارة تدرس هذا الموضوع بتأنٍّ شديد وتعمل على أخذ جميع الآراء بعين الاعتبار حيث سيتم التوافق مع الجميع بشأن هذه التعليمات قدر المستطاع.

وأوضح ابو شعبان أن هناك العديد من التعديلات القانونية الضرورية من أجل نجاح التعليمات التي وضعتها الوزارة خصوصاً فيما يتعلق بالصلاحيات الممنوحة للوزير والضبطية القضائية.
ومن جهته أضاف اسليم بأن هناك العديد من المصطلحات الواردة في الوثيقة والتي تحتاج إلى مناقشة وتوضيح من خلال ورشة عمل.

وتطرق المجتمعون الى الحديث عن الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث أوضح مدوخ ان الوزارة بصدد عقد ورشة عمل لمناقشة المسودة الاولية للاستراتيجية الوطنية
من جانب اخر وضع م. مدوخ ممثلي "بيتا"في السياق الذي دعا الوزارة الى اقتراح مشروع المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وقال ان هذا المشروع جاء بناء على قرار الوزير د. أسامة العيسوي، لتحقيق رغبة الشباب بالتواصل مع صانعي القرار فكان المجلس احد النوافذ التي يمكن من خلالها الاستماع لآراء الشباب دون الدخول في التعقيدات الرسمية والتي يمكن أن يثيرها تشكيل مؤسسة رسمية لإدارة هذا الموضوع مبديا استعداد الوزارة لقبول ودراسة أي مقترحات وآراء حول هذا الموضوع.

وفي ختام اللقاء تم التأكيد من الجميع على استمرار التواصل من اجل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .