وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين في غزة تعلن تضامنها مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 15:34 )
غزة- معا - أعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام في قطاع غزة تضامنها مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات بشكل منتظم تتنافى مع كافة المعاهدات والقوانين الدولية التي تكفل للأسير حياة أدمية وما يعانيه من تدهور خطير في صحتهم كل من الأسير سامر العيساوي وطارق قعدان وأيمن الشراونة وجعفر عز الدين.

وقال محمد صيام نقيب الموظفين في قطاع غزة خلال مؤتمر "إننا في نقابة الموظفين في القطاع العام نعلن عن كامل مسؤوليتنا ومؤازرتنا ووقوفنا بجانب الاسرى خلف القضبان وندعم حقوقهم وقضياهم العادلة حتى الإفراج عنهم " .

وحمل صيام الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن سلامة وحياة الاسرى المضربين عن الطعام مشددا على ان وفاة أي أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال سيكون عاقبته وخيمة على الاحتلال الإسرائيلي.

و طالب صيام بضرورة التحرك العاجل والمستمر لكافة الهيئات الأممية والدولية والحقوقية لرفع المعاناة عن الاسرى خاصة الاسرى في سجون نفحة وريمون و ايشل مطالبا السلطة الوطنية بتحرك العاجل لمحاكمة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية وتقديم كافة الشواهد والأدلة على الجرائم التي تنتهك بحق الاسرى داخل السجون.

كما دعا صيام التنظيمات الفلسطينية والتشكيلات العسكرية المختلفة إلى تحمل مسئوليتها اتجاه ملف تحرير الاسرى وجعله على سلم الأولويات وعدم الاكتفاء بالفعاليات الروتينية داعيا إلى اعتماد خطة وطنية لتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال يساهم في تنفيذها الكل الفلسطيني .

كما توجه صيام بدعوة جميع أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم النقابين والنقابيات إلى المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى ودعم موقفهم ومطالبتهم بالحرية والعودة إلى أهلهم .