وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول السلم الأهلي في الخليل

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 16:16 )
الخليل- معا - شاركت الشرطة في ورشة عمل حول السلم الاهلي تحت عنوات "معا نبني السلم الأهلي" وذلك في مقر بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وتعزيزا لمبدأ السلم الأهلي وانطلاقا من دور الشرطة في حفظ الأمن وبسط سيادة القانون وفق هذا المبدأ , فقد شاركت الشرطة في ورشة عمل تحت عنوان "معا نبني السلم الأهلي" والتي نظمت في مقر بلدية يطا جنوب الخليل وبمشاركة العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية ووجهاء العشائر والمواطنين.

وتحدث الرائد أحمد العطاونة مدير فرع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة عن أهمية هذا المبدأ والذي يتحقق من خلال التنشئة الأسرية والاجتماعية السليمة التي تستند إلى تعاليم الدين وإلى العادات والتقاليد الصحيحة , مؤكدا على دور المدرسة والجامعة في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

كما وأشار الرائد ناصر صبارنة مدير مركز شرطة يطا إلى أن تحقيق هذا المبدأ يتطلب مزيدا من الشراكة والتعاون مع كافة أطياف المجتمع كالمؤسسات الرسمية والخاصة والعائلات ووجهاء العشائر , مؤكدا على أن عمل رجال الإصلاح يساعد وبشكل كبير في حل المشاكل والخلافات داخل المجتمع.

وقد أكد الحضور على ضرورة تنظيم العديد من هذه اللقاءات لتشمل كافة أطياف المجتمع وذلك لأهميتها في نشر الثقافة القانونية و احترام النظام القانون.