وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية يطالب المقالة بالتدخل لانهاء كارثة العاملين بالانفاق

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 20:13 )
غزة- معا - طالب وفد من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وزارة العمل المقالة بضرورة التدخل الايجابي للحد من الكارثة التي يتعرض لها العاملين بالأنفاق والذين يخاطرون بحياتهم ووضع ضوابط حماية لحياتهم.

وأشار وفد مركز الديمقراطية الذي ضم نضال غبن – مدير فرع غزة, وعبد الرازق حرارة ,والمحامي علي الجرجاوي، والذي التقى بكل صقر أبو هين وكيل وزارة العمل ورفيق أبو الجبين – نائب مدير عام علاقات العمل بوزارة العمل إلى أن عدد الذين توفوا إلى اليوم من العاملين في الأنفاق (235 شخصا ) تقريباً ،

ورحب أبو هين بالوفد, مثمنا الجهود التي يبذلها مركز الديمقراطية في خدمة الطبقة العاملة .

و أكد غبن على قوة العلاقة التي تربط مركز الديمقراطية بوزارة العمل والتي تهدف إلى خدمة العاملين .

واستعرض غبن جملة من القضايا والإشكاليات التي تواجه العمال, متحدثاً عن نقابة العاملين بالجمعيات والمنظمات الأهلية والتي قدمت أوراقها مؤخرا لوزارة العمل للحصول على الترخيص حسب الأصول.

وناقش اللقاء قضية العاملين في النظافة في المستشفيات من خلال الشركات الخاصة ، والذين يتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات ويتعرضون للضرب والاهانة وحرمانهم من أبسط الحقوق التي كفلها قانون العمل والعقود الموقعة مع أصحاب العمل ووزارة الصحة ، بالإضافة إلى تفعيل الدور الرقابي من قبل وزارة العمل ،.

وتم الاتفاق على ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة ودعوة أصحاب الشركات لمناقشة هذه القضية واحترام ما اتفق عليه مسبقاً .

وفي نهاية اللقاء شكر المركز القائمين على وزارة العمل بغزة مؤكدين على ضرورة التواصل والتنسيق مع مركز الديمقراطية باعتباره صرحاً قانونياً يدافع ويتبني قضايا وهموم العاملين .