وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأسيس مجلس الخدمات المشتركة بين قريتي الطيبة ورمون لادارة للصرف الصحي

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 16:12 )
رام الله - معا - اعلنت شركة الطيبة شرقي رام الله عن تأسيس مجلس الخدمات المشتركة بين قريتي الطيبة ورمون لادارة للصرف الصحي تحت مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الطيبة ورمون من خلال التنمية الريفية والتوسع الزراعي الممول من الاتحاد الأروربي والذي تنفذه جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة شسفي "cesvi".

وجاء هذا الاعلان من خلال اجتماع اقيم داخل بلدية الطيبة لانتخاب اعضاء المجلس ورئيسه والجنه المالية يوم الاربعاء الموافق29/1/2013 بحضور كل من اعضاء ورئيس بلدية الطيبة ورئيس مجلس قروي رمون واعضائهاومندوب وزارة الحكم المحلي وجمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية يرافقهم خبراء ايطاليين لوضع اسس حديته للعمل عليها.

وأعرب منذر هند المدير العام لجمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية عن سروره لتأسيس مجلس الخدمات داخل قريتي الطيبة ورمون و قال إن هذا المشروع دلالة كبيرة على إمكانية وأهمية العمل المشترك بين الجهات المختلفة وإن مسالة الصرف الصحي أصبحت تحتل أهمية كبيرة ليس فقط لانعكاساتها البيئية لهذا القطاع وإنما لأهميتها وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية على حد السواء.

واوضح المهندس محمد البرغوثي مدير المشروع ان سير العمل في المشروع يتقدم حسب الخطة الموضوعة واكد ان مراحل الانشاء على وشك الانتهاء .وانه سعيد بما تحقق داخل المشروع.وبين اهمية انشاء قسم للمياه والصرف الصحي وتدريب العاملين على أعمال الصيانة وتشغيل محطة المعالجة المركزية وصيانتها.

وقال رئيس بلدية الطيبة نديم بركات إن المشروع مهم لحماية البلدة من التلوثات البيئية واهمية القسم لادارة المشروع وضرورة استمراريته من اجل صالح البلدة ونوه رئيس مجلس قروي رمون انها خطوة هامة للوصول الى اهداف المشروع من حيث ادارة المشروع وثمن جهود الجميع في تحقيق اهداف المشروع.

وتأتي هذه الخطوة تحت استراتيجية وزارة الحكم المحلي من خلال توحيد الخدمات بين المجالس المحلية تحت اطار المجالس المشتركة لتقديم خدمة افضل تليق بالمواطنين.