وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقدر بـ 10 الاف شيقل- الاقتصاد تضبط سيارة محملة بمنتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 17:58 )
سلفيت - معا - ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، في محافظة سلفيت سيارة تحمل منتجات من انتاج مستوطنة "بركان" الاسرائيلية معدة للنفايات عبارة عن( كراسي، ونياليون، شاش) قدرت حمولتها بـ 10الف شيقل كانت تنوي تفريغ حمولتها في الاسواق الفلسطنيية.

وبين تقرير دائرة حماية المستهلك ان عملية الضبط تمت خلال الجولات الميدانية التفتيشية التي تنفذها الطواقم، وأثناء مراقبتها لتلك السيارة الخارجة من مستوطنة "بركان" تم متابعتها وترصدها ومن ثم ضبطها، وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية المبتعة في ذلك تم تحويل التجار ( ب.م. ع) من بلدة حوارة للنيابة العامه والتحفظ على السيارة وحمولتها.

وقال وزير الاقتصاد الوطني الذي يتابع ويشرف مباشرة على عمليات الضبط والتزوير التي تم ويتم كشفها "ان طواقم الضبطية العدلية والمخولة قانونياً بمكافحة خدمات ومنتجات المستوطنات تبذل جهودا مضنية للحفاط على دولة فلسطين خالية من خدمات ومنتجات المستوطنات وستحرص على اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق من يروج ويقدم خدمات للمستوطنات".

واضاف د. جواد ناجي "ان المسؤولية القانونية تلحق أي شخص او مؤسسة تعمل على اللاتجار او الترويج او تسويق او تخزين او نقل او تعبئة او تغليف او اية عملية من شانها ادخال منتجات المستوطنات الاسرائيلية للسوق الفلسطيني او تقديم منفعة او خدمه للمستوطنات او لمنتجاتها كما يحظر على أي شخص الطبيعي او الاعتباري تداول منتجات المستوطنات او تقديم خدمة او سلعه للمستوطنات حيث ان قانون حظر مكافحة منتجات المستوطنات يطبق على جميع منتجات المستوطنات وعلى أي شخص يتداول فيها".

وشدد د. جواد ناجي على ان تعليمات صارمة صدرت الى كافة طواقم حماية المستهلك بعدم التهاون بذلك داعياً المواطنين عدم التردد في الابلاغ عن اية شكوى يرونها عبر الاتصال على هواتف مديريات الوزارة في المحافظات الفلسطينية او عبر الرقم المباشر 1700300300.