وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي : قضية الاسرى ستبقى القضية المركزية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 11:14 )
رام الله -معا - قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن سلطات الاحتلال تشن حرباً ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

واشار زكي الى حملات الاعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال والتي طالت عشرات المواطنين خلال اليومين الماضيين وأخرها حملة الاعتقالات التي تمت فجر اليوم وطالت قادة من حماس, وهذا في وقت تشد فيه الرحال الى اجتماع المصالح الوطنية في القاهرة مما يؤكد ان اصرار الاحتلال على ضرب وحدتنا ومصادرة حرياتنا واستلاب اراضينا وتحطيم فكرة الدولة، وهي بهذه السياسات العدوانية والأعمال الاجرامية تقف في مواجهة العالم بأسره الذي اعترف بالدولة ونتائج المؤتمرات الدولية للأسرى ولجنة حقوق الانسان وإدانتها للاستيطان وضرورة نزعه وتفكيكه.

وأكد زكي ان قضية الاسرى في سجون الاحتلال تحتل سلم الاولويات للشعب الفلسطيني وقيادته وستبقى القضية المركزية حتى تبيض السجون من الأسرى .

ودعا الى اسناد صمود الاسرى في سجون الاحتلال وفضح ممارسات الاحتلال العنصرية بحقهم وما يشكله ذلك من انتهاك فاضح لاتفاقيات جنيف وللقانون الدولي.

كما دعا عباس زكي إلى تدويل قضية الأسرى واستنهاض التضامن العربي و الدولي وفضح الممارسات الإسرائيلية بحقهم مؤكدا ان تضحيات الاسرى هي منارة على طريق الحرية والخلاص من الاحتلال.