وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية في سلفيت تطالب بتشكيل لجنة تحقيق بوفاة احد كوادرها

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 18:01 )
سلفيت -معا - طالبت الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت بتشكيل لجنة تحقيق رسميه للتحقيق في ظروف وفاة احد كوادرها في المحافظه وهو حماد فواز حماد (أبو فواز) عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت ومن مؤسسي كتلة الوحدة العماليه فيها الذي توفي في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بعد أصابته بالجلطة يوم أمس.

وقالت الجبهة "وصل حماد إلى المستشفى بحالة حرجة جدا ولم تتكلل جهود المسعفين والأطباء بإنقاذ حياته بسبب ضعف الإمكانيات وعدم وجود الاجهزه المناسبة كما هي الحال في سائر المستشفيات _غرفة إنعاش مكثفة".

وحمل حكم قدري سكرتير الجبهة الديمقراطية في محافظة سلفيت "وزارة الصحة ووزير الصحة المسؤولية الكاملة عن وفاة حماد لسببين رئيسيين أولهما عدم تجهيز غرفه للعناية المكثفة في المستشفى لاستقبال هذه الحالات رغم وعده بتجهيزها فورا. والسبب الثاني هو رفض معظم المستشفيات الحكومية والتي بها غرف عناية مكثفة من استقبال الفقيد لأسباب واهية رغم الاتصالات المتكرره والحثيثة التي أجراها الطبيب المسئول هناك وباءت كل المحاولات بالفشل".

ونعت الجبهة ألديمقراطيه فقيدها المناضل حماد في بيان خاص تم توزيعه في سلفيت وخربة قيس.. حيث جرت مراسم شعبية ورسمية لجثمان الفقيد الذي ووري الثرى في قريته اليوم وبمشاركة أهالي القرية والوفود الرسميه والشعبية ووفد من قيادة الجبهة الديمقراطيه على رأسه عضو المكتب السياسي للجبهة رمزي رياح وأعضاء اللجنة المركزيه مصطفى ومحمد دويكات وسكرتير الجبهة الديمقراطيه في المحافظة حكم قدري وقيادة الجبهة في المحافظه وسكرتير كتلة الوحدة العماليه إبراهيم ذويب وحشد كبير من رفاق وأصدقاء الفقيد..

وألقى رمزي رياح كلمة تأبينيه في وداع الفقيد ذكر فيها مناقبه ودوره الهام في الحركة الوطنيه في قريته ومحافظته. حيث كان مثالا للعطاء والتضحية وقائدا عماليا بارزا في المحافظة، وثمن دوره القيادي في النضال مكن اجل حرية شعبه ووطنه وطالب الجميع بالسير على خطاة وحفظ ذكراه من خلال التمسك بالثوابت الوطنية حتى الحرية والاستقلال الناجز.