وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: حكومة الاحتلال تستهدف عرقلة مسيرة المصالحة باختطاف النواب

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 14:14 )
غزة- معا - أدان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قيام الاحتلال باختطاف النواب: أحمد عطوان وحاتم قفيشة وحمد الطل فجر اليوم.

وأكد بحر خلال استقباله وفد بلجيكي متضامن مع قطاع غزة أن حكومة الاحتلال تستهدف من وراء حملة الاختطافات والاعتقالات لنواب وقيادات الشعب الفلسطيني عرقلة مسيرة المصالحة الفلسطينية وتعطيل جهود التوافق الوطني.

وأشار بحر إلى أن الاحتلال أشد ما يكون ذعرا من إمكانية نجاح مسيرة المصالحة الفلسطينية الداخلية كونها تؤسس لواقع فلسطيني جديد وترسم معادلة فلسطينية مغايرة ترتكز على بناء إستراتجية وطنية فلسطينية جديدة لمواجهة الاحتلال.

وأوضح بحر أن الاحتلال يلعب دوما على وتر الانقسام وتكريس الفرقة الداخلية ويراهن على إبقاء الوضع الراهن للاستفراد بأبناء الشعب وتحقيق مصالحه الحاقدة، مما يستوجب العمل الوطني الجمعي على مواجهة هذه السياسة عبر موقف فلسطيني موحد يصر على إنفاذ مسيرة المصالحة والشروع الفوري في تحقيق متطلبات الشراكة الوطنية.

ودعا بحر السلطة الفلسطينية والقوى والفصائل الفلسطينية المختلفة للإسراع في إرساء أسس وملامح إستراتيجية المواجهة والصراع مع الاحتلال وقطع الطريق على مخططات التهويد والاستيطان التي تحاول تهويد القدس وابتلاع ما تبقى من الأرض.

كما دعا البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لإبداء موقف حازم للتصدي لسياسة الاحتلال بشأن اختطاف النواب واعتقال أبناء الشعب الفلسطيني، وممارسة ضغوط جدية على حكومة الاحتلال في كافة المحافل الإقليمية والدولية بغية إجبارها على احترام الحصانة البرلمانية لنواب البرلمان الفلسطيني واحترام حقوق الأسرى داخل سجون ومعتقلات الاحتلال والالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية بهذا الخصوص.