وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من قافلة أميال من الابتسامات " 19" يزور الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 14:12 )
غزة- معا - أكد الدكتور عصام يوسف رئيس قافلة أميال من الابتسامات "19"- أن مهمة أعضاء القافلة تكمن في نقل الحقيقة عما شاهدوه في قطاع غزة, والمأساة التي يقترفها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني إلى شعوب العالم, وشدد على أن أعضاء القافلة ينظرون بعين الاحترام إلى إرادة الشعب الفلسطيني العظيمة في بناء وطنه, والحفاظ على أرضه.

وأشاد الدكتور يوسف بدور الجامعة الإسلامية في تحقيق إنجازات كبيرة للشعب الفلسطيني على صعيد التعليم العالي, واعتبر أن أفضل استثمار أجاده الشعب الفلسطيني بامتياز كان الاستثمار في الإنسان.

وكان وفد من قافلة أميال من الابتسامات "19" ضم (150) متضامناً من: مصر, لبنان, السودان, الجزائر, الأردن, السعودية, البحرين, بريطانيا, كندا, ماليزيا, واندونيسيا, وكان في استقبال الوفد في مركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس الأمناء, والأستاذ خالد الهندي- أمين سر مجلس الأمناء, والدكتور يحيى السراج- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية, والأستاذ الدكتور أسعد أسعد- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية, والدكتور رائد صالحة- مدير دائرة العلاقات العامة.

وقدر النائب الخضري عالياً زيارات الوفود المتضامنة مع الشعب الفلسطيني التي تأتي من دول مختلفة من العالم, وشدد على أن هذا الالتفاف الكبير حول الشعب الفلسطيني يعزز من مقومات صموده فوق التراب الفلسطيني, وقال: "مجيئكم رسالة مهمة للعالم أن الشعب الفلسطيني ليس وحده".

وأطلع النائب الخضري الوفد الزائر على نشأة وتطور الجامعة الإسلامية, والخدمات التي تقدمها على الصعد: الأكاديمية, والعلمية, والمجتمعية, وتحدث معالي النائب الخضري عن المشاريع النوعية للجامعة الإسلامية, مثل: مشروع إرادة لرعاية معاقي الحرب على قطاع غزة عام 2008 والذي ينفذ بدعم كريم من الحكومة التركية, وبتوجيهات كريمة من دولة السيد رجب طيب أردوغان- رئيس وزراء الجمهورية التركية.

من ناحيته, اعتبر أحمد الإبراهيمي- المتحدث باسم المتضامنين- الجامعة الإسلامية مثالاً للتحدي وصناعة الحياة, وأوضح أن الوفد يضم رجال أعمال, وساسة, ونقابيين, وأعرب عن تقدير الوفد المتضامن للمكانة الرفيعة التي أحرزتها الجامعة الإسلامية مؤخراً على صعيد الجامعات العربية بحصولها على المرتبة الأولى وفقاً لمعايير تصنيف الجامعات حسب البيئة الخضراء.